الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التحالف العربى: الحوثيون دمروا موارد الدولة وقسموا المجتمع

التحالف العربى: الحوثيون دمروا موارد الدولة وقسموا المجتمع
التحالف العربى: الحوثيون دمروا موارد الدولة وقسموا المجتمع




صنعاء –وكالات الأنباء


أكد المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العقيد الركن تركى المالكى، أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران عبثت بمقدرات الدولة اليمنية، وهمشت شرائح المجتمع كافة، والبنية الاجتماعية، وما تمثله عبر التاريخ من حضارة سبأ وحضرموت وحمير وغيرها من القبائل.
وجاء ذلك فى المؤتمر الصحفى للمتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العقيد الركن تركى المالكى فى الرياض، بحضور عدد من شيوخ قبائل صعدة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، واس.
وأفاد العقيد المالكى أن الجميع يلاحظ انتهاكات الميليشيات الحوثية اليومية، وممارستها ضد الشعب اليمني، ومنعهم من حقوقهم وتهجيرهم من قراهم ومدنهم فى الداخل اليمني، مبيناً أن هناك رفضا شعبيا فى اليمن لميليشيا الحوثي، وتخريبها، لطائفيتها وعنصريتها.
وأوضح المالكى أن قائد القوات المشتركة الأمير الفريق الركن فهد بن تركى بن عبدالعزيز، اجتمع مع مشايخ صعدة، وناقش معهم المواضيع التى تهم أبناء محافظة صعدة، ووضع آلية للتواصل ما بين القوات المشتركة، كما نتج عن الاجتماع دعم الإطار العام للتعاون مابين قيادة القوات المشتركة، ونقل طلبات أبناء محافظة صعدة، مؤكداً أن الاجتماعات مع أبناء ومشايخ محافظة صعدة مستمرة.
فى المقابل، وسعت ميليشيات الحوثى الإيرانية عمليات تجنيد الأطفال باليمن فى الآونة الأخيرة، لا سيما بعد تكبدهم خسائر فادحة على أكثر من جبهة، وطردهم من مناطق عدة، خصوصا فى الساحل الغربى لليمن.
وشرعت الميليشيات الموالية لإيران فى إقامة مخيمات بأحياء عدة من محافظة صنعاء، التى يسيطرون عليها، لتجنيد الأطفال ومن ثم إرسالهم إلى ساحات القتال، فى انتهاك صارخ للقوانين الدولية بشأن حماية الأطفال.
وقال سكان محليون فى صنعاء، إن الميليشيات الانقلابية أنشأت على مدار 3 أيام، خيمة أطلقت عليها «خيمة التحرير» وكتب عليها «لمن أراد الذهاب للجبهات»، مستهدفة الأطفال على وجه التحديد.