الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كبير أساقفة كانتربرى يستقبل الإمام الأكبر

كبير أساقفة كانتربرى يستقبل الإمام الأكبر
كبير أساقفة كانتربرى يستقبل الإمام الأكبر




كتب - صبحى مجاهد


وصل د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ، إلى «قصر لامبث» مقر أسقفية كانتربرى البريطانية، حيث كان فى استقباله د.جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري، والسفير جون كاسن، سفير بريطانيا فى القاهرة.. ويشارك الإمام الأكبر خلال زيارته الحالية إلى لندن فى فعاليات «منتدى شباب صناع السلام»، الذى ينظمه الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وأسقفية كانتربرى البريطانية،حيث يعقد فضيلته ود.جاستن ويلبي، جلسة نقاش مفتوح مع الطلاب المشاركين فى المنتدى، حول دور القيادات الدينية فى تعزيز ثقافة التعايش والحوار وقبول الآخر.
وفى سياق متصل، انطلقت أمس الثلاثاء، قافلة الأزهر الطبية الثانية إلى جنوب سيناء،وتضم 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر فى 12 تخصصًا، لمدة أسبوع.
وستقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبى المجانى على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع صرف الدواء بالمجان، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر ووزارة الصحة.. وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجنوب سيناء المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا فى ثلاث مدن، هي: «رأس سدر- سانت كاترين- الطور».
 وتأتى هذه القافلة فى إطار خطة الأزهر الشريف لإطلاق قافلة طبية شهريًا، للمناطق الحدودية أو النائية، وهذه القافلة هى السابعة هذا العام، حيث جرى إرسال قوافل لكل من: بئر العبد بشمال سيناء، والنوبة بأسوان، والواحات البحرية، وحلايب وشلاتين، وسوهاج، وقافلة مشتركة لقنا والأقصر.