السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق مهرجان الفنون الصيفى الدولى بمكتبة الإسكندرية

انطلاق مهرجان الفنون الصيفى الدولى بمكتبة الإسكندرية
انطلاق مهرجان الفنون الصيفى الدولى بمكتبة الإسكندرية




الإسكندرية- الهام رفعت


 انطلقت مساء أمس الأول، الدورة  السادسة عشر لمهرجان الفنون الصيفى الدولى بمكتبة الإسكندرية، وكان الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة أكد قبل ساعات من انطلاق المهرجان أن الفن والإبداع يصنعان البهجة وروعة  الحياة، وتحرص المكتبة أن تقدم ما يرقى بوجدان المجتمع، ويواجه كأبة الفكر الذى يحمله التطرف والنظرة الضيقة المتشددة وقد  تم تكريم نماذج مشرفة من المبدعين من الإسكندرية، تقديرا لمجهوداتهم وإبداعاتهم فى مجالات الفنون المختلفة انطلاقا من دور المكتبة فى تشجيع الفنانين والمبدعين السكندريين وخاصة الشباب.
وشارك فى حفل الافتتاح راجح داوود، المستشار الثقافى لمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس القطاع الثقافى بمكتبة الإسكندرية، حيث قاما بتسليم المكرمين الدروع.
وقال راجح داوود: إن الدورة السادسة عشر من المهرجان ستتضمن العديد من الفعاليات الغنائية والثقافية فضلا عن فرق للإنشاد الدينى من مصر والدول العربية بالإضافة إلى فرق أجنبية، مشيرا إلى أنه سيقام على هامش المهرجان ورش للأطفال فضلا فعاليات ثقافية.
وشملت قائمة المكرمين الفنان مصطفى أبو سريع والفنان حسنى شتا وفرقة مسار إجبارى والفنان أسامة حلمى والفنان إسلام كمال والمايسترو ناير ناجى والفنانة رانيا منصور والفنان جمال ياقوت والفنان مارك لطفي.
وأعقب ذلك حفل  فرقة أوتوستراد من الأردن والتى قدمت مجموعة من الأغانى ذات الطابع الساخر والتى تعرف بتناولها موضوعات وتجارب يعيشها الإنسان الحالى مهما كانت هويته أو مكانه.