الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة

القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة
القوات المسلحة تنظم ندوة تثقيفية بإحدى الجامعات الخاصة




كتب ـ الحسين عبدالفتاح


فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على رفع الروح المعنوية للشباب وتحصينهم ضد كافة الأفكار الهدامة باعتبارهم أمل مصر ومستقبلها، واستمرارًا للتعاون بين وزارتى الدفاع والتعليم العالى والبحث العلمى، نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة، والتى تأتى فى إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التى تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعى القومى للشباب.
بدأت فعاليات الندوة بكلمة لواء أ. ح. خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، استعرض خلالها الجهود المبذولة لاقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء الحبيبة خلال مراحل العملية الشاملة «سيناء 2018»، موضحًا أهمية دور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى المجتمع المدنى بإعتبارها حائط الصد الأول ضد الأفكار المغلوطة والهدامة.
وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إلى أن عقيدة أبطال القوات المسلحة هى النصر أو الشهادة، مشيرًا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لم ولن تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.
واشتملت الندوة على عرض فيلم تسجيلى بعنوان «الوصية» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية، استعرض ملامح وبطولات أبناء القوات المسلحة وتضحياتهم لتطهير أرض سيناء الحبيبة.
وفى لمسة وفاء لذوى القدرات الخاصة، تم التنسيق مع المركز القومى لشئون الإعاقة لحضور عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم جزءا أصيلا من نسيج الوطن، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين والطلبة المتفوقين من مختلف الكليات علاوةً على الطلبة المشاركين فى الندوة.