السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة الوحش

عودة الوحش
عودة الوحش




كتب ـ عمر عبدالحفيظ

 

أبدى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، سعادته بالفوز الكبير على تاونشيب البُتسوانى بثلاثية نظيفة، وقال: إن الأهلى حقق نتيجة طيبة بعدما تمكّن الجهاز الفنى من تحقيق أمر صعب للغاية؛ بتجهيز جميع اللاعبين فى وقت ضيق جدًا، وفى غياب مجموعة اللاعبين الدوليين. وأضاف أن الأهلى سيطر على المباراة، ولم يعطِ تاونشيب أى فرصة لتهديد مرماه، ليحقق فوزًا مستحقًا، وبمجهود يستحق عليه اللاعبون الشكر، خاصّة وأن الأهلى ما زال فى بداية الموسم، ولم يصل بعد لكامل لياقته. وأوضح كارتيرون، أن الأهلى عاد للحياة بعد تحقيقه الفوز الأول فى دورى المجموعات، وصعوده إلى المركز الثانى خلف الترجى، ليحافظ على حظوظه فى بلوغ دور الثمانية. وأشار إلى أن ساليف كوليبالى، مدافع الفريق، نجح فى أول تجربة رسمية مع الأهلى، مؤكدًا أن كوليبالى مدافع جيد، وهو يعلم قدراته جيدًا، حيث سبق وأن تولى تدريبه سواء مع منتخب مالى أو فريق مازيمبى الكونغولى، كما شارك فى آخر 10 مباريات مع فريقه السابق، ومن ثم كان جاهزًا بدنيًا وفنيًا، وهو ما وضح من خلال أدائه أمام تاونشيب. وشدد كارتيرون على أنه محظوظ بتولى مسئولية قيادة الأهلى وسط هؤلاء اللاعبين، مؤكدًا أن الفريق يمتلك مجموعة متجانسة، وعلى أعلى مستوى. وقال: إن صلاح محسن، مهاجم الفريق، ضمن المجموعة الجاهزة، وفرصته قادمة، هو وغيره من اللاعبين المسجلين فى القائمة.
وأشار إلى أن أيمن أشرف يشارك كثيرًا فى مركز الظهير الأيسر، ويُجيد اللعب فى أكثر من مركز، وهذا أمر جيد، حيث يتيح للجهاز الفنى الفرصة لاستخدامه فى أكثر من مركز.
وقال محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة: إن لاعبى الأهلى دائمًا على قدر المسئولية وقدموا مباراة جيدة رغم أننا فى بداية الموسم، مؤكدًا أن الفريق حصد العديد من المكاسب من الفوز على تاونشيب ووضع قدمه على الطريق الصحيح نحو الحصول على إحدى بطاقتى التأهل إلى الدور ربع النهائى.
وذكر المدرب العام للفريق أن الجهاز الفنى نجح فى التعامل مع الظروف التى تسلم فيها المهمة بداية من خوض فترة الإعداد الأولى دون الدوليين؛ لتواجدهم فى معسكر المنتخب، فضلا عن تأخر انضمامهم أيضًا إلى معسكر كرواتيا الذى افتقد الفريق أيضًا فيه لجهود مروان محسن، حيث اكتملت الصفوف تماما للمرة الأولى فى أول مران  بالقاهرة عقب العودة من كرواتيا وذلك بانضمام ساليف كوليبالى ومروان محسن.وأشار يوسف إلى أن القادم سيكون أفضل، خاصة فى ظل رغبة الجميع لمواصلة مشوار إفريقيا بنجاح لتحقيق اللقب من جديد والتأهل إلى مونديال الأندية. ويخوض الأهلى مباراة  ودية اليوم الخميس أمام نادى الجونة، حيث يستعد الأهلى لمواجهة تاونشيب البوتسوانى المقرر لها 28 يوليو الجارى فى الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا. يخضع حسام عاشور؛ قائد الفريق للفحص الطبى قبل انطلاق مران مجموعة اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة تاونشيب المقرر لها الواحدة ظهر اليوم الخميس. وتعرض عاشور للإصابة بكدمة فى الركبة خلال مشاركته فى مباراة بطل بتسوانا.