الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صناعة المستقبل

صناعة المستقبل
صناعة المستقبل




كتب ــ أحمد إمبابى وأحمد قنديل

الدولة تذهب للشباب، للمشاركة فى صناعة المستقبل ومواجهة التحديات التى تواجه مصر، حيث يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى شباب الجامعات بمقر جامعة القاهرة نهاية الشهر الجارى، خلال المؤتمر الدورى للشباب، ويجيب فيه الرئيس على أسئلة المواطنين.
وبدأت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى على مواقع التواصل الاجتماعى والصفحة الرسمية للمؤتمر الوطنى للشباب فى تلقى الأسئلة ضمن مبادرة « اسأل الرئيس» وحتى الثلاثاء المقبل 24 يوليو.
وبحسب ما أعلنته صفحة الرئيس: «انتظروا لقاء الرئيس المفتوح مع شباب الجامعات، لنتشارك معًا صناعة المستقبل والتحديات التى تواجهنا، خلال جلسة « اسأل الرئيس»، على أن يتم تلقى جميع الأسئلة عبر الرابط: www.askthepresident.net».
وتأتى المبادرة تلك المرة بشكلٍ مختلف، حيث ستكون الأسئلة موجّهة من شباب جامعات مصر إلى الرئيس، وذلك فى إطار المؤتمر الوطنى السادس للشباب، والمفترَض انعقاده أواخر شهر يوليو الجارى، حيث سيلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى الطلاب من جميع ومُختلَف الجامعات المصرية.
وكذلك فإن الجديد فى هذه المبادرة، أنها ستتيح فرصة الحضور لمَن سيتم اختيار سؤاله.
وانطلقت مبادرة «اسأل الرئيس» للمرة الأولى فى أبريل عام 2017، كإحدى فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية، ثم أصبحت بعد ذلك جزءًا ثابتًا وأساسيًا من المؤتمرات الوطنية للشباب، كما حدث فى مؤتمر الإسكندرية يوليو 2017 ومنتدى شباب العالم والمؤتمر الدورى بالقاهرة.
وتأتى المبادرة كإحدى أدوات التواصل المباشر بين الرئيس وبين جموع الشعب المصرى، كما تشهد مساحة كبيرة ولا محدودة من حرية التواصل والنقاش والشفافية التى تحرص عليها القيادة السياسية المصرية.