الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيطرة عربية على الكونفيدرالية

سيطرة عربية على الكونفيدرالية
سيطرة عربية على الكونفيدرالية




كتبت - خلود عدنان


فى الوقت الذى تحاول فيه جماهير الكرة العربية نسيان كارثة المونديال بخروج جميع الفرسان العرب من الدور الأول نجحت أندية الشمال الإفريقى ببطولة الكونفيدرالية فى تحقيق نتائج مبهرة والقبض على الصدارة بثلاث مجموعات من أصل أربع علما بأن المجموعة الثالثة بالبطولة لا يشارك فيها أى فريق عربى ما يعنى أن أى مجموعة بها نادى من عرب الشمال يستحوذ على الصدارة.
واسدل الستار مساء أمس الأول على الجولة الثالثة لدور المجموعات والتى شهدت فوزين للعرب وتعادل وحيد بين طرفين عربيين وآخر كان أحد طرفيه عربى.
المجموعة الأولى
فى المجموعة الأولى كان الرجاء المغربى نجم الشباك بتحقيق انتصارا غاليا خارج الديار على حساب أسيك ميموزا الإيفوارى بهدف نظيف.. وبنفس المجموعة سقط فيتا كلوب الكونغولى فى فخ الهزيمة بهدفين مقابل هدف أمام أدونا ستارز الغانى ليشتعل صراع التأهل فى المجموعة التى يتصدرها الرجاء بـ 5 نقاط وخلفه أدونا وفيتا ب4 نقاط ثم أسيك الأخير بثلاث نقاط.
المجموعة الثانية
المجموعة الثانية التى تشهد أكبر تواجد عربى بثلاث فرسان يتصدرها بطل المغرب نهضة بركان برصيد 7 نقاط، يليه المصرى وصيفا بـ 5 نقاط ويحتل الهلال السودانى المركز الثالث بنقطتين ويقبع دو سونجو الموزبيقى أخيرا بنقطة وحيدة.
وعزز النادى المغربى صدارته، بعدما تعادل سلبيا مع ممثل الفراعنة الوحيد المصرى البورسعيدى، على ملعب البلدى بالمغرب.. وشهد اللقاء سيطرة متبادلة بين الفريقين، إذ نجح أبناء بورسعيد فى كسب الاستحواذ خلال أحداث الشوط الأول، فيما ظهرت أنياب المغاربة فى نصف المباراة الثانى.
يذكر، أن المصرى كان قد حقق الفوز على يونياو دو سونجو وتعادل أمام الهلال السودانى، فى الجولتين السابقتين.. وبنفس المجموعة تعادل الهلال السودانى مع ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقى بهدفين لكل منهما.
المجموعة الرابعة
تألق اتحاد الجزائر خارج الديار وحقق الفوز على مضيفه رايون سبورت الرواندى بهدفين مقابل هدف كما تغلب جورماهيا الكينى على يانج أفريكانز التنزانى برباعية دون رد.. وعزز اتحاد العاصمة موقعه بصدارة الترتيب وقطع خطوة كبيرة نحو الصعود لدور الثمانية بعدما وصل إلى 7 نقاط وخلفه جورماهيا الكينى بـ5 نقاط ثم رايون سبورت ويانج أفريكانز بنقطتين ونقطة على الترتيب.