الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تدعم صنعاء بدبابات متطورة.. والحوثيون مستمرون فى البلطجة

الإمارات تدعم صنعاء بدبابات متطورة.. والحوثيون مستمرون فى البلطجة
الإمارات تدعم صنعاء بدبابات متطورة.. والحوثيون مستمرون فى البلطجة




صنعاء - وكالات الأنباء


أرسلت دولة الإمارات المتحدة دبابات مقوّاة من طراز AMX-56 إلى اليمن، إذ تمت تقويتها بدروع شبكية مضادة للقذائف القادرة على خرق الدروع.
يُذكر أن بعض دبابات «لكلارك» التابعة للقوات المسلحة الإماراتية حصلت فى وقت سابق على دروع إضافية من صنع فرنسى وألماني. وأكد التدريع الإضافى فعاليته فى ميدان القتال. إلا أن خبراء عسكريين يأخذون على الدروع المقوية الفرنسية والألمانية AZUR وCLARA ERA أنها باهظة الثمن، إذ يقدَّر ثمن طقم الدروع المقوية الألمانية بـ500 ألف يورو، وفقا لصحيفة «روسيسكايا غازيتا».
وأظهرت تجربة القتال فى سوريا أن الدروع الشبكية يمكن عملها بأبسط ورش الحدادة، ويتم تركيبها فى أسرع وقت حتى فى ميدان القتال.
ويشار إلى أن للدروع الشبكية ميزة هامة لا تملكها الدروع المقوية الإضافية الفرنسية والألمانية هى إمكانية وضعها فى أسفل مقدمة الدبابة حيث التدريع ضعيف.
ميدانيا، فى جبهة باقم شمالى محافظة صعدة، ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطنى اليمنى تمكنت من تحرير وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية غرب مركز المديرية، التى تعد المعقل الرئيسى للميليشيات الحوثية الإيرانية.
ونجحت القوات من إفشال محاولة تسلل لمليشيات الحوثى إلى مواقع عسكرية غربى مركز المديرية، ونفذت هجوما معاكسا تمكنت خلاله من تحرير ما تبقى من التباب البيض ومواقع أخرى محاذية لأبواب الحديد المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الغربية.
فى المقابل، تواصل ميليشيات الحوثى الإيرانية استهداف المناطق السكنية فى مدينة التحيتا جنوبى محافظة الحديدة غربى اليمن، إذ أوقع قصفها خلال اليومين الماضيين قتلى وجرحى فى صفوف المدنيين.
وأكدت مصادر طبية أن حصيلة ضحايا قصف ميليشيات الحوثى للمناطق السكنية فى التحيتا، قد بلغت 10 قتلى و40 جريحا، معظمهم نساء وأطفال.
وألحق القصف أيضا دمارا ببعض المنازل، وذلك بعد أن كثّف الانقلابيون من قصفهم للتحيتا عقب طردهم منها.