الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عودة الفرعون

عودة الفرعون
عودة الفرعون




كتب - محمد أبوالليل


باتت عودة الفرعون المصرى محمد صلاح للتدريبات مع فريق ليفربول استعدادا للموسم الجديد هى الشغل الشاغل لجميع وسائل الإعلام العالمية بصفة عامة والإنجليزية بصفة خاصة خلال الوقت الراهن حيث أفردت العديد من الصحف العالمية اهتماما واسعا بعودة صلاح للمشاركة فى تدريبات ليفربول بعدما قضى عطلته الصيفية فى لبنان وجزر المالديف وعدة دول أخرى رفقة عائلته .. وأشارت الصحف فى تقاريرها إلى أن محمد صلاح بدأ يستعد للموسم الجديد مع ليفربول الذى يمتلك فريقاً رائعاً يؤهله للمنافسة بقوة للحصول على بطولة الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا.
ويخوض الريدز 3 مباريات ودية على هامش حيث خاض أول مباراة مع بوروسيا دورتموند الألمانى أمس الاول، قبل أن يواجه مانشستر سيتى الإنجليزى يوم 25 من الشهر الجارى، ومانشستر يونايتد الإنجليزى يوم 28 من الشهر ذاته.
ويفتتح ليفربول مشواره فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى بمواجهة وستهام يونايتد قبل أن يواجه كريستال بالاس فى الجولة الثانية وبرايتون فى الجولة الثالثة.
على جانب آخر كانت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قد نشرت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، بعد ترقب كبير من قبل المتابعين خاصة وأن هذا العام شهد الحدث الكروى الأبرز وهو بطولة كأس العالم التى أُقيمت فى روسيا.
وشهدت القائمة تواجد محمد صلاح بجانب البرتغالى كريستيانو رونالدو المنتقل حديثًا ليوفينتوس الإيطالي، والأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى بينما تم استبعاد البرازيلى نيمار من القائمة.
ووفقًا لموقع مجلة الفرانس فوتبول ضمت القائمة رونالدو الذى توّج بلقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2018 كما كان هدافًا للبطولة .. وكذلك ليونيل ميسى الذى توج مع برشلونة بالثنائية المحلية الدورى الأسباني، وكأس الملك، وحصوله على جائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف فى الدوريات الكبر.
أما محمد صلاح فقد توّج بالحذاء الذهبى فى «البريميرليج»، ونال جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من النقاد ورابطة المحترفين الإنجليزية .. كما ضمت القائمة كلا من أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، لوكا مودريتش (ريـال مدريد) رافاييل فاران (ريـال مدريد) محمد صلاح (ليفربول)، إدين هازارد (تشيلسى )، كيفن دى بروين (مانشستر سيتي) ونجولو كانتى (تشيلسي).
من ناحية أخرى جاء اختيار مجلة «فوربس» الأمريكية محمد صلاح على رأس قائمة المصريين والعرب الأكثر تأثيرًا على المسرح العالمى للأحداث ليكون خير مؤشرا لضربة البداية للفرعون المصرى.
وجاء اختيار المجلة الأمريكية لصلاح بصفته الأكثر نجاحًا وألقابًا مع ناديه ليفربول الإنجليزى وقيادته فريقه لبلوغ نهائى أبطال أوروبا , حيث نشرت المجلة تصنيفا سنويا جديدا لأكبر وأنجح النجوم العرب على الساحة العالمية تضمن مطربين ومديرين ومصممى أزياء وممثلين ولاعبى كرة قدم، يوضح مدى تأثير هؤلاء النجوم عالميا وشعبيتهم لدى الجمهور.
وأشارت المجلة الى أن صلاح يتمتع بشراكات اقتصادية كبيرة مع علامات تجارية ضخمة من خلال وجوده مع ليفربول ومع عدد من الشركات الراعية الكبرى فى العالم.