الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. و«تميم» يبحث السماح بـ«المثلية الجنسية» فى كأس العالم 2022

.. و«تميم» يبحث السماح  بـ«المثلية الجنسية» فى كأس العالم 2022
.. و«تميم» يبحث السماح بـ«المثلية الجنسية» فى كأس العالم 2022




كتبت – داليا طه


يجرى النظام القطرى محاولات مستميتة للاحتفاظ بحقه فى تنظيم فعاليات كأس العالم 2022 إذ أكد آلان هوغارت المسئول فى منظمة العفو الدولية أن الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) المسئول عن مسابقات كأس العالم اشترط على دولة قطر أن تعلن بشكل رسمى واضح أنها تقبل بوجود «المثليين جنسياً» فى المجتمع القطرى، وألا تمارس ضدهم أى تمييز إذا كانت تريد استضافة كأس العالم القادمة فى 2022.
وأضاف أن وفد «فيفا» الموجود حالياً فى الدوحة يتابع هذا الموضوع مع الحكومة القطرية، وسيتخذ قراره على ضوء ما يلتزم به القطريون؛ تنفيذاً لما كانوا وافقوا عليه سابقاً عندما تم الاتفاق معهم على استضافة كأس العالم 2022.
وأضاف أن هذا الموضوع سيجرى بحثه أيضاً أثناء زيارة تميم للندن.
وفى ذات السياق قال «آندى هارفي» الخبير المحكّم فى التشريعات الرياضية، إن على قطر أن تلتزم رسمياً وعلنياً بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء فترة كأس العالم، وإنما كتشريع قانونى دائم فى نسيج المجتمع القطري، كما حصل مع روسيا قبل أن تستضيف كأس العالم 2018.
من جانب آخر، نُشر بيان للناطق الرسمى باسم «فيفا» يؤكد أن «الاتحاد الدولى لكرة القدم» تبلّغ بما قامت به الرقابة القطرية فى 8 مرات سابقة عندما حذفت من نسخة صحيفة «نيويورك تايمز» التى تطبع فى الدوحة «إشارات» وردت فى تقارير صحفية تتحدث عن الشذوذ الجنسى فى المونديال، وكيف أنه سيشكّل مشكلة اجتماعية فى مونديال الدوحة 2022.
كما نشرت شبكة «إيه بى سى نيوز» الأمريكية تقريراً أوضحت فيه تدخل أجهزة الأمن والإعلام القطرية فى تقارير لصحيفة «نيويورك تايمز» هذا العام، وشطبت منها موضوع المثلية الجنسية باعتبارها جزءاً مفترضاً من ترتيبات مونديال 2022فى قطر.