الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تبدأ تنفيذ إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة

الحكومة تبدأ تنفيذ إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة
الحكومة تبدأ تنفيذ إنهاء قوائم انتظار الحالات الحرجة




كتب - سيد دويدار


فى إطار تنفيذ الحكومة لحزمة تكليفات من الرئيس السيسى لتحسين الخدمات الصحية لغير القادرين، وفى إطار المشروع القومى الذى تشارك فيه كافة المؤسسات لإنهاء قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية الحرجة وفق برنامج زمنى محدد.. ووفقاً لتوجيه محمود توفيق وزير الداخلية، لقطاع الخدمات الطبية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة فيما يخص حالات المرضى استقبل مستشفى الشرطة بالإسكندرية المريضة  المسنة  راوية رمزى أحمد  لإجراء عملية قسطرة قلبية وتركيب دعامتين، حيث تم إجراء العملية تحت إشراف اللواء دكتور  مصطفى شاهين « استشارى القلب بالقوات المسلحة» وتقرر مغادرة المريضة المستشفى بتاريخ أمس الاثنين الموافق 23 يوليو، وذلك عقب استقرار حالتها الصحية.
يأتى ذلك انطلاقاً من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية للمساهمة فى توفير الرعاية الطبية للمواطنين.. وجار استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لاستقبال الحالات المرضية وفقاً للقوائم المحددة.
الى ذلك واصلت وزارة الصحة  إجراءات القضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة حيث تم تسجيل ٤٥٤ حالة حتى الآن على الموقع الإلكترونى وجار توزيعهم على المستشفيات.
تجدر الاشارة إلى أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة هذا المشروع، بدأت عملها منذ أسبوع تقريبا حيث تم رفع درجات الاستعداد الى الحالة القصوى بكل المستشفيات المتضمنة، كما بدأ عمل الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، وهناك حالات من التى تم تسجيلها، حصلت على مواعيد للعمليات، وتم توجيهها إلى المستشفيات، كما يتلقى الخط الساخن 15300 مكالمات المرضى على مدار اليوم.
وأوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم عقد اجتماع مع ممثلى المستشفيات الجامعية وإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة لتنسيق توجيه الحالات وفقا للطاقة التشغيلية القصوى لكل مستشفى؛ لإنهاء القوائم فى أقرب وقت ممكن، حيث تضمنت العمليات المطلوبة تخصصات القلب المفتوح، والقسطرة، والمفاصل، والرمد وقوقعة الأذن.