الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الانتخابات» بجبهة الإنقاذ تعين «العلايلى» متحدثاً رسمياً لها و«على» أمين سر






 قررت لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطنى التى يترأسها د.عبد الجليل مصطفى، وبحضور جميع ممثلى أحزاب الجبهة فى اجتماعها مساء السبت، تعيين د.محمود العلايلى السكرتير العام المساعد لحزب المصريين الأحرار، متحدثاً رسمياً باسم لجنة الانتخابات، وتعيين عمرو على أمين الإعلام بحزب الجبهة أمين سر للجنة.
 
وأكد العلايلى فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الجبهة اتفقت على أن القاعدة الأساسية هى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة موحدة فى كل الدوائر على مستوى الجمهورية.. كما ان الاجتماع القادم للجبهة الذى تقرر انعقاده يوم الأربعاء المقبل سيتم فيه تسكين الأسماء فى الدوائر المتفق عليها، وأنه حتى الآن لا يوجد أسماء معلنة للقوائم.
 
وأضاف المتحدث باسم لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، أنه لا يوجد أى خلاف حول الأسماء وان كل شىء سيتم بالتوافق والتراضى بين أعضاء الجبهة، وأن كل حزب سيطرح مرشحيه والأولوية ستكون لمن تنطبق عليه المعايير الموضوعة من قبل اللجنة والتى تمت الموافقة عليها سابقاً.
 
ومن جانبه قال عمرو على فى تصريحات خاصة:  إن إجمالى مناقشات الاجتماع انصبت على ضرورة التوافق بين الأحزاب المشاركة بالجبهة وعدم الخلاف تقديرا للحالة الوطنية الراهنة والتوافق حول خوض الانتخابات بقائمة واحدة .. نافيا الحديث عن أى أمور تتعلق بنسب التمثيل داخل القائمة لكل حزب بالجبهة ، مؤكدا أن حزب الوفد لم يحاول الاستئثار بنصيب الأسد داخل القوائم كما يروج البعض، قائلا «الوفد يقوم بدور تاريخى فى توفيق الأوضاع بين أعضاء الجبهة ، حيث لم يتم مناقشة الموضوع بالكامل.
 
وفى سياق متصل دشن مساء أمس مجموعة من الشباب الليبرالى والنشطاء السياسيين جبهة الشباب الليبرالى التى تضم عدداً من النشطاء السياسيين المنتمين للتيار الليبرالى فى خطوة لخلق كيان موحد يضم الشباب المنتمى لهذا التيار، حيث يشارك فيه شباب أعضاء فى أحزاب المؤتمر والدستور والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والوفد.
 
يأتى هذا التحالف الأول الموازى لجبهة الإنقاذ، حيث قرر هذا الكيان الجديد تشكيل قائمة للمنافسة فى انتخابات مجلس الشعب بتشكيل قوائمه المستقلة للشباب بالتنسيق مع جبهة الإنقاذ الوطنى وذلك على خلفية غضب هؤلاء الشباب من لجنة الانتخابات فى الجبهة، واعتراضهم على طريقة تشكيل قوائم الجبهة.