الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تستضيف إرتيريا وإثيوبيا فى قمة «السلام بأى بقعة بالعالم»

الإمارات تستضيف إرتيريا وإثيوبيا  فى قمة «السلام بأى بقعة بالعالم»
الإمارات تستضيف إرتيريا وإثيوبيا فى قمة «السلام بأى بقعة بالعالم»




أبوظبى - وكالات الأنباء


احتضنت العاصمة الإماراتية أبوظبى، أمس الثلاثاء، قمة ثلاثية بين إرتيريا وإثيوبيا ودولة الإمارات، التى أكدت دعمها «كل جهد يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار فى أى بقعة بالعالم».
وعقد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، اجتماعا مع رئيس وزراء إثيوبيا، أبى أحمد، والرئيس الإريترى، إسياس أفورقى،  وذلك بعد أكثر من أسبوع على توصل إثيوبيا وإريتريا إلى حل للنزاع العسكرى بينهما.. وأكد الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات، بقيادة رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تدعم كل جهد أو تحرك يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار فى أى بقعة بالعالم من منطلق إيمانها بأن تحقيق السلام والأمن هو المدخل الأساسى لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لجميع شعوب العالم.
ومنح رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وسام «زايد» لرئيس إريتريا ورئيس وزراء إثيوبيا تقديرًا لجهودهما فى إطلاق مسيرة السلام بين بلديهما.
وقلد ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، الوسام لرئيس وزراء إثيوبيا، أبى أحمد، والرئيس الإريتري، إسياس أفورقي، وذلك بعد أكثر من أسبوع على توصل إثيوبيا وإريتريا إلى حل للنزاع العسكرى بينهما.
وكان رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس إريتريا وقعا اتفاقا تاريخيا فى أسمرة فى وقت سابق من الشهر الجارى لإعلان إنهاء «حالة الحرب» بين البلدين، التى كانت واحدة من أطول الأزمات العسكرية فى إفريقيا.