الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالي ضحايا زمزم: «البرنس» كاذب» وتصريحاته قتلت أبناءنا




دخل أهالي الصيادين الذين فقدوا ذويهم في مركب الصيد «زمزم» بمطروح في معركة مع نائب محافظ الإسكندرية بعد أن تم استغلال أزمتهم في الشو الإعلامي فقط
حيث تقدموا ببلاغ لمحامي عام نيابات شرق الإسكندرية د.حسن البرنس نائب المحافظ وقائد شرطة النجدة بالإسكندرية ورئيس ميناء أبي قير البحري يتهمونهم فيه بالاشتراك في قتل الصيادين العشرة والتسبب في غرقهم بمياه البحر.
أكد البلاغ إن «البرنس» في وقت كان يصارع فيه الصيادون الموت خرج علي وسائل الإعلام ليؤكد أنه قد تم إنقاذ الصيادين العشرة تحت إشراف مباشر منه، وهو ما تسبب في بلبلة وجعل قوات الإنقاذ تتراجع عن اتمام عملياتها بعد أن ضللهم تصريح «البرنس» وجعلهم يعتقدون أن المهمة قد تم إنجازها.
وكان الأهالي قد سبق أن توجهوا إلي «البرنس» بوصفه يملك صلاحيات تنفيذية واسعة تمكنه من مساعدتهم في إنقاذ ذويهم إلا أنهم فوجئوا به يستخدم أزمتهم في الإدلاء بتصريحات للإعلام أدت إلي وقوع بلبلة للرأي العام متهمين إياه بإذاعة أخبار كاذبة والتي أدت بدورها لتعطيل عمليات الإنقاذ -بحسب بلاغهم-.
وكان العشرات من أهالي ضحايا المركب قد تظاهروا أمام مجمع نيابات الإسكندرية بمنطقة المنشية، احتجاجا علي ما وصفوه بإهمال الجهات المعنية في إنقاذ الصيادين العشرة الذين كانوا علي متن المركب.
ورفع الأهالي صورا لبعض الصيادين المفقودين ولافتات كتبوا عليها: «بدلا من عودة اليهود لمصر رجعوا لنا ولادنا، ونطالب بمحاكمة كل من شارك في قتل الصيادين».