السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمرو» بحث الأزمة السورية والفلسطينية مع نظيره الأردني ومسئولين دوليين




استقبل محمد عمرو وزير الخارجية أمس ناصر جودة وزير خارجية الأردن، حيث بحثا الوضع علي الساحة السورية وضرورة التحرك مع جميع الأطراف المعنية باتجاه تحقيق تطلعات الشعب السوري علي أرض الواقع، كما تناول النقاش الوضع علي الساحة الفلسطينية وآفاق المصالحة والدفع نحو تسوية عادلة تحقق الطموحات المشروعة للشعب الفلسطيني في دولته المستقلة.

 
وقد ناقش وزير الخارجية المسألة الفلسطينية خلال استضافته روبيرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام وتطرق الوزير خلال المباحثات مع فيليب جراندي المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلي سبل تحسين ظروف الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم اليومية.
في سياق متصل أعرب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري في تصريحات عقب المباحثات «إن اللقاء تركز حول تقرير الأمل في حل الدولتين».
وأضاف أنه من المهم للغاية أن يكون هناك بعض المبادرات في العام الجديد التي يمكن أن يتم من خلالها إعادة الأمور لمسارها فيما يخص دفع عملية السلام وتطبيق حل الدولتين.
وفيما يتعلق بمدي اسهام خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، قال سيري «إن التصويت في الأمم المتحدة تم بأغلبية كبيرة».
من ناحية أخري وصل إلي القاهرة أمس والجريدة ماثلة للطبع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح لرئاسة وفد بلاده في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي يعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من أجل بحث ملف الأزمة السورية.
كما وصل وزير الإعلام اللبناني وليد الناعوق للمشاركة في اجتماعات وزراء الإعلام العرب في الدورة الـ44 غدا بجامعة الدول العربية لمناقشة آليات منع التشويش علي الأقمار الصناعية العربية ومدي التزام الإعلام بميثاق الشرف الإعلامي العربي.
كما يجري أنور هاجا وزير خارجية كوسوفا خلال زيارة تستمر إلي الغد محادثات مع وزير الخارجية كامل عمرو والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إلي جانب عدد من المسئولين.