السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2030 خريطة عمل لإنجاز المشروعات بالمحافظات

2030 خريطة عمل لإنجاز المشروعات بالمحافظات
2030 خريطة عمل لإنجاز المشروعات بالمحافظات




المحافظات ـ علا الحينى ومحمود هيكل


على الرغم من الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد والحرب الشرسة التى تخوضها الدولة المصرية فى جميع الاتجاهات وعلى رأسها الإرهاب الأسود، إلا أن الدولة عازمة على المضى قدمًا بخطى ثابتة نحو التقدم والازدهار من خلال إنشاء المشاريع القومية العملاقة المختلفة فى جميع محافظات الجمهورية، ففى المنيا.. وجه عصام البديوى محافظ المنيا رؤساء المركز والمدن ومديرى المديريات الخدمية  بالبدء فى إعداد خريطة عامة لاحتياجات المراكز والمديريات بالتنسيق مع جهات الاختصاص من خلال توضيح المشروعات الجارية وكيفية إنهائها ومشاريع العام المقبل وكيفية إنجازها وأوجه التحرك لإنهاء جميع العواقب والملفات المتعثرة والمشاريع المتوقفة بكل قطاع.
وأضاف المحافظ أن تلك الخريطة ستساهم بشكل كبير فى التعرف عن قرب على مواطن الخلل ووضع رؤية عامة للمشروعات العام المقبل ورؤية أوسع لمشروعات رؤية مصر عام 2030 وسبل إنهاء المشروعات القومية وربطها بأوجه التنمية المختلفة.
وفى محافظة كفر الشيخ.. تعد محطة كهرباء البرلس العملاقة التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية المرحلة الثانية منها بـ«الفيديو كونفرنس» من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن 3 محطات أخرى منها بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تم إنشاؤها بتكلفة 2.2 مليار يورو وتقام على مساحة 280 فدانًا، من أكبر 3‏ مشروعات فى إفريقيا والشرق الأوسط لتوليد الكهرباء، وبها عدة مراحل المرحلة الأولى «الغازية»، والمرحلة الثانية «البخارية» وتنتج 4800 ميجا وات، وتوفر 8500 فرصة عمل، بالإضافة إلى ‏14‏ ألفاً و‏400‏ ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء‏، وتنفذها شركة «سيمنز الألمانية» وشركاؤها المحليون.
وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أن محطة كهرباء البرلس العملاقة تعد أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء بالشرق الأوسط، حيث تمثل تحقيقًا لحلم كل المصريين، مؤكدا أن المحافظة تشهد فى الفترة القليلة المقبلة افتتاح عدد من المشروعات التى تدعم الاقتصاد القومى وتوفر الآلاف من فرص العمل كخطوة إيجابية على آفاق التنمية المستدامة، منوها إلى أن محطة كهرباء البرلس، ومشروع الاستزراع السمكى ببركة غليون يوفران أكثر من 22 ألف فرصة عمل خلال عامين عمالة مباشرة وغير مباشرة.
وتقع محطة كهرباء البرلس على بعد 16  كيلومترًا من ميناء البرلس، وتم تجهيزها بأحدث نظم التشغيل العالمية، ناهيك عن أن المرحلة الأولى «الغازية» بنظام الدورة البسيطة حيث كان التشغيل التجريبى لها فى 2 مارس 2017، والمرحلة الثانية «البخارية» بنظام الدورة المركبة لتعمل المحطة بكامل طاقتها.