الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أقباط يهاجمون مؤتمر «شريف دوس» ويصفونه بالمشبوه لدعمه «أبوالفتوح»




هاجم نشطاء أقباط المؤتمر الذي عقدته «هيئة الأقباط العامة» بحضور المعينين بمجلس الشوري، واصفين إياه بالمشبوه  مؤكدين أن الهدف منه الظهور الإعلامي لا خدمة القضية القبطية. وقال هاني رمسيس عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو: لا أري أن هؤلاء الاشخاص مؤهلون للقيام  بهذا الدور كما أن من حضر من المعينين في مجلس الشوري لايمثلون الأقباط لأنهم خرجوا عن الإجماع لقبولهم عضوية الشوري. وأضاف «شريف دوس» أحد منظمي المؤتمر سبب إزعاجا للأقباط بتأييده «أبوالفتوح» في الانتخابات الرئاسية وهو الامر الذي رفض علي المستوي القبطي وأظهرته نتائج الانتخابات، متسائلا: ألا كان يجب أن تدعي الحركات القبطية  للتشاور؟

وعن التوصيات  التي خرج بها المؤتمر قال قداسة البابا تواضروس منذ توليه الكرسي الباباوي وهو حريص علي أن يبعد الكنيسة عن السياسة وبالتالي قداسته ليس بحاجة إلي توصية، كما ان لجنة المواطنة لا يمكن إلغاء دورها الآن والبلاد تمر بمرحلة انتقالية لأنها تقوم بدور تنويري وخاصة أن أغلب الشعب القبطي غير مرتبط بما يحدث علي الساحة السياسية مضيفا: يمكن إلغاء لجان المواطنة ولكن ليس الآن.
قال ميشيل فهمي مؤسس حركة الإخوان المسيحيين: كان من بين الحضور من قبل يد ورأس المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومن يتاجر بقضايا الأقبــاط.