الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة تواجه المدارس الخاصة وأولياء الأمور بعد قرار التعليم المفاجئ بإلغاء المستوى الرفيع

أزمة تواجه المدارس الخاصة وأولياء الأمور بعد قرار التعليم المفاجئ بإلغاء المستوى الرفيع
أزمة تواجه المدارس الخاصة وأولياء الأمور بعد قرار التعليم المفاجئ بإلغاء المستوى الرفيع




كتبت ـ مينرفا سعد


أزمه تواجه أصحاب المدارس الخاصة بعد القرار  المفاجئ لوزارة التربية والتعليم بإلغاء المستوى الرفيع لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى من منظومة التعليم خاصة بعد أن قامت المدارس الخاصة بالتعاقد مع دور النشر الدولية لشراء سلاسل المستوى الرفيع.
القرار كان مفاجئا أيضا لأولياء الأمور الذين أكدوا أنهم يدفعون مبالغ طائلة فى المدارس الخاصة لرغبتهم فى تمكن أولادهم من اللغات الأجنبية فى حين وافق بعضهم على تخفيف المناهج على أبنائهم
 محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة أكد الوزارة لم توضح إذ كانت المناهج الجديدة التى ستطبق على الصفوف الثلاثة الأولى ستؤدى الى نفس المستوى المهارى والمعرفى  الذى كان يحققه المستوى الرفيع  مؤكدا أن المدارس قامت بالفعل بشراء الكتب وتقوم حاليا بتحصيل قيمتها من أولياء الأمور.
وفى سياق متصل انتقد العديد من أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعى تأخر الوزارة فى الإعلان عن إلغاء المستوى الرفيع حتى قبيل العام الدراسى بشهر مؤكدين أنهم يرغبون بتحويل أبنائهم من الأقسام الإنجليزية إلى نظيرتها العربية بنفس المدرسة.
وأوضح أولياء الأمور أن مصروفات الأقسام الإنجليزية تزيد عن نظيرتها العربية بما يقرب من ١٠ الآلاف جينه فى بعض المدارس مؤكدين أنه فى حالة إلغائه فلا داعى لاستمرار الطلاب بالأقسام الأجنبية
 فيما أكد بدوى علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة أن الوزارة اتخذت هذا القرار دون الرجوع إلى المدارس. وعلى الجانب الرسمى أكد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن القرار نهائى ويصب فى مصلحة الطالب لافتا إلي أن الوزارة تتخذ حاليا الإجراءات الرسمية لإرسال هذا البيان لكل المدارس الخاصة حتى لا تقوم بشراء كتب المستوى الرفيع أو بيعها لأولياء الأمور.