الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الداخلية: لسنا متأخونين.. ومستعدون لـ 25 يناير




أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية أتمت استعداداتها بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 25 يناير .. مؤكدا أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية علي كافة المناطق والمنشآت الحيوية بالدولة.
وأكد إبراهيم  في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الوكالة الرسمية للدولة - أنه سيقوم بنفسه بالإشراف علي تأمين مظاهرات يناير السلمية  مطالبا جميع القوي والأطراف السياسية بالاحتفال بذكري الثورة بشكل سلمي يبهر العالم كما انبهر من قبل بالثورة البيضاء.
ورفض وزير الداخلية ما يسمي بـ«أخونة الوزارة».. مؤكدا أن كل تلك المصطلحات ليس لها اي اساس من الصحة حيث ان وزارة الداخلية باعتبارها ملكاً للشعب وجزءا أصيلا منه فهي تقف علي مسافة واحدة من جميع القوي والحركات السياسية.
من جانب آخر رفضت وزارة الداخلية طلب لجنة الدفاع والأمن القومي والعلاقات الخارجية بمجلس الشوري بضرورة فتح ميدان التحرير بهدف التيسير علي المواطنين وإحداث سيولة مرورية بالقاهرة بحجة أن لديها قرارا سياديا بعدم إقحام الوزارة والضباط في هذا الشأن وأن الأمر متروك للقوي السياسية التي بيدها فتح الميدان من عدمه.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا مغلقا بحضور اللواء سيد شفيق مدير مباحث وزارة الداخلية، واللواء علي دمرداش مدير قطاع غرب القاهرة واللواء حمدي الحديدي وكيل مرور القاهرة لقطاع غرب.