الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النقض تنصر «مبارك» وأعوانه




في حلقة جديدة من مسلسل محاكمة رموز النظام السابق، قضت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد علي عبدالرحمن النائب الأول لرئيس محكمة النقض بنقض «إلغاء» جميع الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة سواء بالإدانة أو البراءة في قضية الرئيس السابق حسني مبارك وجميع من معه من متهمين وإعادة محاكمتهم جميعا من جديد أمام إحدي دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.

وقبلت محكمة النقض الطعون المقدمة من الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما قبلت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة في القضية وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين.
من جانبه قال المحامي فريد الديب ــ رئيس هيئة الدفاع عن مبارك ــ لـ«روزاليوسف» إن القانون لا يمنح الرئيس السابق الحق في الخروج من السجن الاحتياطي إلا بعد عامين من دخوله أي في ديسمبر 2013، مشيرًا إلي أن قبول النقض يقضي بأن ينزع مبارك البدلة الزرقاء ويرتدي البدلة البيضاء مرة أخري ويكون اسمه المحبوس احتياطيًا حسني مبارك ولا يطلق عليه المسجون.
ولفت إلي أن مبارك لم يتقاض أي هدايا من مؤسسة الأهرام وأن حبسه احتياطيًا علي ذمة تلك القضاية مجرد حبس تهديدي للضغط عليه لدفع 5 ملايين و950 ألف جنيه هي القيمة التي ادعت مؤسسة الأهرام أنه حصل بها علي هدايا منها رغم عدم وجود ما يثبت ذلك.