الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغطية التمويلات متناهية الصغر تأمينيًا

تغطية التمويلات متناهية الصغر تأمينيًا
تغطية التمويلات متناهية الصغر تأمينيًا




كتبت-ناهدإمام


أبرمت الهيئة  العامة للرقابة المالية، مع 5 شركات تمويل متناهى الصغر، اتفاقًا يقضى بأن يكون أى تمويل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر مغطى تأمينيًا.
 وقال رضا عبدالمعطى، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية: إن الهيئة قررت الاتفاق مع شركات التمويل متناهى الصغر تباعًا لتوفير التغطية التأمينية لها للمساعدة على نجاح المشروعات
ومن ناحية أخرى أكد المستشار خالد النشار – نائب رئيس هيئة الرقابة المالية على عزم الهيئة استكمال الإطار التنظيمى لنشاط الإستشارات المالية عن الأوراق المالية والذى أضيف إلى أنشطة الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وفقا «لقرار من وزير الاستثمار فى عام 2007، وتفاعلا من جانب إدارة الهيئة مع حقيقة أن سوق الأوراق المالية يعد أحد أهم عوامل جذب الاستثمار الأجنبى فى مصر حيث استطاعت السوق جذب نحو 1164 من المؤسسات والصناديق الأجنبية للسوق المصرية أضافت 4ر7 مليار جنيه صافى مشتريات الأجانب العام الماضى. وأشار إلى استحدات إنشاء سجل تقيد به الشركات المرخص لها القيام بأعمال التقييم المالى وإعداد دراسات تحديد القيمة العادلة، وحدد القانون الالتزام بمعايير التقييم المالى، وألزمت جميع المستشارين الماليين المستقلين ومعاونيهم  إجراء عملية تقييم للشركات أو الأوراق المالية أو غيرها من الأصول التى تتخذ شكل منشأة أو مشروع. مع إصدار وثيقة تأمين ضد الأخطار المهنية.