الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رحلة حياة» للفنانين آدم حنين ورمسيس مرزوق بمكتبة الإسكندرية

«رحلة حياة» للفنانين آدم حنين ورمسيس مرزوق بمكتبة الإسكندرية
«رحلة حياة» للفنانين آدم حنين ورمسيس مرزوق بمكتبة الإسكندرية




الإسكندرية - الهام رفعت


 تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، يوم الخميس المقبل، معرض «رحلة حياة»، والذى يُعد ثمرة نتاج فنانَيْن مصريين من عمالقة الفن التشكيلى، تخطت أعمالهما المحليةَ إلى العالمية، وأثَّرا بِفنَّيْهما تأثيرًا كبيرًا على المستويين الأكاديمى والتطبيقى، وهما الفنانان «آدم حنين» و«رمسيس مرزوق».
يضم المعرض مجموعة من الأعمال النحتية للفنان آدم حنين أهمها تمثال أم كلثوم، كما سيعرض مجموعة من أعمال التصوير الفوتوغرافى للفنان رمسيس مرزوق والتى تمثل عددا من الموضوعات التى تناولها مثل العمال والآثار المصرية.. هذا بالإضافة إلى إصدار كتالوج عن الفنانين يضم عددا من المقالات النقدية المصرية والعالمية التى كُتبت عنهما.
يُذكر أن الفنانين «آدم حنين» و«رمسيس مرزوق» هما اللذان استطاعا بأعمالهما التأثير والتغيير فى تذوق الفنون التشكيلية، وخَلْق جيل جديد من الشباب امتلأت عقولهم ووجدانهم بنور الفن.. فالفنان رمسيس مرزوق أو ساحر الضوء، وهو اللقب الذى أطلقته الصحافة الأوروبية عليه، والذى اختارته السينما الفرنسية كأحد أساتذة التصوير فى تاريخ السينما العالمية، علامة مضيئة فى تاريخ الفن التصويرى. وليس بالغريب على مصر وهى مهد فن النحت، أن تخرِج لنا النحَّات آدم حنين الذى تخطت شهرته حدود مصر، ليصل فنُّه وما تميز به من الاختزال والتجريد إلى العالمية؛ ليصبح واحدًا من أبرز أعلام فن النحت.