الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كلنا جيران».. برامج وفرق غنائية متعددة.. وتكريم أصحاب قصص النجاح

«كلنا جيران».. برامج وفرق غنائية متعددة.. وتكريم أصحاب قصص النجاح
«كلنا جيران».. برامج وفرق غنائية متعددة.. وتكريم أصحاب قصص النجاح




كتبت -  علياء أبوشهبة

 
تحت شعار «كلنا جيران»  نظمت هيئة بلان إنترناشيونال إيجبت أمس الأول احتفالية بالتعاون مع المؤسسة المصرية لدعم اللاجئين ومفوضة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وتخلل اليوم عدد من البرامج و الفقرات المختلفة لفرق غنائية سودانية ويمنية وإثيوبية وسورية، كما تم تنظيم سوق مفتوح ومعرض لمنتجات ومأكولات ومشغولات تعبر عن ثقافات مختلفة.
وقال محمد سمير، مدير وحدة القاهرة والجيزة بهيئة بلان إنترناشيونال إيجبت، إن الاحتفال هذا العام يأتى تحت شعار»كلنا جيران» وذلك تأكيدًا على أهمية تحقيق مبادئ التآخى والتعايش بين مختلف الجنسيات وللتأكيد على قيم التقارب والاندماج التى أظهرها المجتمع المصرى لضيوفه من مختلف الجنسيات والثقافات.
وأوضح أن بلان انترناشونال ايجيبت نجحت فى تدعيم أكثر من ٦ آلاف طالب مصرى وسورى فى الاندماج فى التعليم، وأضاف أنهم يركزون فى عملهم على الأطفال إذ أن للأطفال فى أوقات الأزمات احتياجات خاصة ولاسيما الحماية والدعم النفسى وهو ما تعمل عليه المنظمة مع اللاجئين السوريين.
شهدت تكريم عدد من قصص النجاح للاجئين فى مصر والذين تحدثوا عن تجاربهم فى مصر وكيف استطاعوا التغلب على الكثيرمن الصعوبات والحواجز مؤكدين على قيم التقارب والاندماج التى أظهرها المجتمع المصرى لضيوفه من مختلف الجنسيات.. ويذكر أن الاحتفال بيوم اللاجئين يوافق اعتماد الاتفاقية الدولية الخاصة باللاجئين لعام 1951.