السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: مؤتمر الشباب وضع روشتة لعلاج أمراض التعليم والصحة.. وتنفيذ تكليفات الرئيس شرط النجاح

برلمانيون: مؤتمر الشباب وضع روشتة لعلاج أمراض التعليم والصحة.. وتنفيذ تكليفات الرئيس شرط النجاح
برلمانيون: مؤتمر الشباب وضع روشتة لعلاج أمراض التعليم والصحة.. وتنفيذ تكليفات الرئيس شرط النجاح




كتبت ـ فريدة محمد

مع انتهاء فعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، طالب نواب بضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب موضحين أنه يضع روشتة لعلاج أمراض التعليم والصحة وكثير من ملفات المجتمع، التى يعانى منها المواطن.
ومن جانبها أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن المؤتمر الدولى السادس الذى ينعقد بجامعة القاهرة  تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى يعد استكمالا لمسيرة الرئيس نحو تنمية الشباب وزرع القيادة الوطنية، وخلق كوادر  شبابية صانعة القرار.
ولفتت  عطوة إلى أن هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات الشبابية التى عقدها الرئيس نظرًا لأنه يجمع بين رسالة العلم ورسالة قيادة الشباب، واختيار جامعة القاهرة لاطلاقة هذا المؤتمر يؤكد على دور العلم والعلماء فى المرحلة المقبلة، وهو ما يمثل مشروعا جامعا لكل الشعب حول قضاياه المختلفة.
وقالت مايسة عطوة إن تنظيم المؤتمر الوطنى السادس، بجامعة القاهرة يؤكد اهتمام الرئيس بالتعليم وحرصه على السماع لوجهات النظر المختلفة من الشباب واهتمامها بفكرهم، خاصة وأن الشباب فى الجامعات كنز من كنوز الدولة يجب استغلاله.. مطالبة الحكومة بتنفيذ التوصيات التى تصدر عن المؤتمر.
وقال النائب عصام  بركات عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالبرلمان أن هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات الشبابية، حيث يعطى أولوية قصوى لعلاج جميع المشكلات والأزمات التى تواجه التعليم والصحة إضافة إلى مشاركة أكثر من 3 آلاف شاب فيه.
 وأشاد النائب بالقضايا التى عرضها  الرئيس السيسى أمام المؤتمر موضحًا أن  قضية بناء الإنسان المصرى ليس مسئولية الحكومة بمفردها وإنما هى مسئولية الشعب المصرى كله وبجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية.
وأشار بركات إلى أن المؤتمر وضع روشتة كاملة لعلاج أمراض التعليم والصحة وأنه سوف ينجح من خلال تنفيذ التوصيات الصادرة عنه فى تحقيق انطلاقة كبيرة لقطاعى التعليم والصحة خلال المرحلة المقبلة.
ولفت بركات إلى أن مؤتمرات الشباب  تسفر عن مناقشات وتوصيات وأفكار مبدعة يمكن توظيفها بما يحقق التنمية للبلاد، مشيدا بما أسماه التواصل المباشر والفعال بين المواطن المصرى وبين رئيسه، حيث يجد إجابات على ما يشغل ذهن المواطن.
وأشار النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إلى أن المؤتمر سيكون بداية جادة لعلاج جميع المشكلات والأزمات التى تواجه التعليم والصحة فى مصر.
ولفت إلى أهمية متابعة التنفيذ لجميع التوصيات التى سوف يصدرها هذا المؤتمر التاريخى.