الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البترول: توقيع اتفاقية لحفر 3 آبار مع «بى بى البريطانية» باستثمارات 46 مليون دولار

البترول: توقيع اتفاقية لحفر 3 آبار مع «بى بى البريطانية» باستثمارات 46 مليون دولار
البترول: توقيع اتفاقية لحفر 3 آبار مع «بى بى البريطانية» باستثمارات 46 مليون دولار




كتبت - سمر العربى


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن وزارة البترول لديها خطة طموح لزيادة الاستثمارات البترولية فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة وبالتالى زيادة الإنتاج المحلى من البترول والغاز الطبيعى وهو ما ينعكس إيجاباً على زيادة الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعى، مشيراً إلى أن عقد الاتفاقيات البترولية الجديدة وما توفره من استثمارات أحد الأساسيات التى تقوم عليها خطط زيادة الإنتاج باعتبارها الركيزة الأساسية وحجر الزاوية للأنشطة البترولية.
جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بترولية جديدة للهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بى بى البريطانية للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما فى منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس باستثمارات حوالى 46 مليون دولار ومنحة توقيع 4 ملايين دولار لحفر 3 آبار.
وقع الاتفاقية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لشركة بى بى شمال إفريقيا.
وأوضح الملا أن الاتفاقية الجديدة هى إحدى ثمار المزايدة العالمية للبحث عن البترول واستغلاله التى طرحتها هيئة البترول عام 2016، مشيراً إلى أن منطقة خليج السويس مازالت تحظى باحتمالات بترولية مشجعة على الاستثمار فى ظل ما تشهده الصناعة البترولية من تطور دائم فى أبحاثها ودراساتها واستخدامها التقنيات الحديثة فى جميع قطاعاتها.
وتجدر الإشارة إلى أنه بتوقيع هذه الاتفاقية يصل عدد الاتفاقيات البترولية التى تم توقيعها منذ 2014 وحتى الآن إلى 88 اتفاقية جديدة، وجار حالياً العمل على الانتهاء من إجراءات استصدار 13 اتفاقية جديدة.