السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين خلال 3 شهور

إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين خلال 3 شهور
إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين خلال 3 شهور




كتب - نشأت حمدى


تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية غدا الأربعاء تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد، المتوقع أن يصل عددهم إلى 5 ملايين مواطن على أن يستمر فتح الباب لـ 3 أشهر، تنتهى فى الـواحد والثلاثين من أكتوبر 2018، وفقًا لما أعلنه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية لافتا إلى انه سيتم إضافة المواليد إلكترونى بالإضافة إلى تلقى الطلبات عبر المكاتب والمقدرة أعدادها بـ1420 مكتبًا تموينيًا على مستوى الجمهورية.
وتضمنت ضوابط اضافة المواليد الجديدة الذين سيتم إضافتهم على البطاقات هى مواليد من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015 وتضم الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجديدة ومن اصحاب البطاقات التموينية، المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة واصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل او دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعى بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.
وتضمنت شروط اضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة او القطاع الاعمال او القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه وكذلك العاملين بالحكومة او القطاع الاعمال العام او الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.
 وطالب وزير التموين خلال تلك الاجتماعات مكاتب التموين، برفع درجة الاستعداد لإضافة المواليد للحالة القصوى مشددا على مديرى المديريات بالتواصل والتواجد مع المواطنين على أرض الواقع والاجتماع مع موظفى مكاتب التموين للإطلاع على الإجراءات وآليات تنفيذ إضافة المواليد بالدقة المطلوبة.
ووجه المصيلحى مديرى المديريات بتقييم المكاتب من حيث جاهزيتها لتقديم خدمة إضافة المواليد وكذلك تحديد المكاتب التى ستعمل لفترتين موضحًا أنه سيتم إرسال منشور يتضمن جميع الإجراءات التفصيلية لإضافة المواليد بكل تفاصيله الأسبوع المقبل.
وأرسلت وزارة التموين منشورا يتضمن جميع الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد وهى «صورة بطاقة الرقم القومى لرب العائلة إيصال كهرباء لآخر إصدار فاتورة، صورة شهادة الميلاد لجميع الأبناء القصر، صورة شخصية حديثة لصاحب البطاقة التموينية - صورة من الرقم القومى لباقى المستفيدين من بطاقة التموين. وبطاقات البدل تالف أو الفاقد 2018».