الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

SALE UP TO 75%

SALE UP TO 75%
SALE UP TO 75%




«أوكازيون المنح» بالجامعات الخاصة يفتح أبوابه لاستقبال المتفوقين

على وتيرة «أوكازيونات الصيف» سارت الجامعات الخاصة تبيع منتجاتها التعليمية بخصومات أسعار تبدأ من 10% حتى 75%، وذلك للطلاب «الشاطرين والمتفوقين» الحاصلين على مجاميع مرتفعة فى الثانوية العامة، بحيث انقسمت المنح المقدمة إلى كلية وجزئية.
 جامعة النيل
وفرت جامعة النيل الأهلية، عدد 30 منحة دراسية كاملة لاوائل الثانوية العامة، بواقع 10 منح فى كل شعبة (10 للعلمى علوم - 10 للعلمى رياضة - 10 لشعبة الأدبي).
وأعلنت الجامعة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعى وموقعها الرسمى على الإنترنت www.nu.edu.eg عن شروط التقدم للحصول على المنح الدراسية المختلفة.
جامعة بدر
قدمت جامعة بدر بالقاهرة BUC منحا دراسية وتخفيضات فى المصاريف الجامعية للناجحين فى الثانويةه العامة فى العام الدراسى 2017|2018 عند تقديمهم الى كلية العلوم السينمائية والمسرحية بالجامعة « اول كلية خاصة فى تدريس العلوم السينمائية والمسرحية فى مصر والمنطقة العربية « , تتراوح التخفيضات فى المصاريف الجامعية من 75% حتى 25% وفقا لمجموع الطالب فى الثانوية العامة أوتميزه الفني، وتتراوح التخفيضات الى 75% تخفيضات للطالب الحاصل على مجموع من 90% فاكثر، 50% للطالب الحاصل على مجموع من 80% حتى 90%، 25% للطالب الحاصل على مجموع من 70% حتى 80%
كذلك تخفيضات للطلبة المتميزين فنيا وأبناء العاملين فى المجال الفنى كالتالي50% بالنسبة للناجحين بمؤهلات متخصصة من خريجى مدارس الكونسرفتوار وما شابه، 25% لأبناء العاملين فى المجال الفنى.
 الجامعة البريطانية
أعلنت الجامعة البريطانية عن منح شاملة وتشمل كافة الرسوم الدراسية المقررة وأي رسوم إضافية ذات العلاقة بالعملية التعليمية وكذلك رسوم السكن الجامعى ورسوم الانتقال من وإلى الجامعة، وتخصصات أبناء محافظات مصر الحدودية (شمال سيناء وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح والسويس) وعدد 250 منحة مقدمة من الجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق للطلاب من الدول الإفريقية الصديقة.
جامعة فاروس
وفرت جامعة فاروس منحا تتناسب مع عدد الطلبة الفعلى فى كل قسم علمى فى كل كلية بواقع منحة واحدة لكل 100 طالب بحد أقصى 3 طلاب عن كل سنة دراسية بشرط حصول الطالب على مجموع تراكمى (GPA) لا يقل عن 3.5 وذلك كما يلى: الأول خصم 25% من مصروفات الدراسة الثانى خصم 15% من مصروفات الدراسة، الثالث خصم 10% من مصروفات الدراسة.
أما المنح المالية المقدمة للطلبة الجدد: فتقدم جامعة فاروس منحا دراسية لأوائل الثانوية العامة بشعبها الثلاث فى الإسكندرية (العلوم والرياضيات والأدبى) وذلك بمنح الطلاب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمى (GPA) لا يقل عن 3.5 فى كل سنة من دراسته الجامعية.
كما تقدم الجامعة منحا دراسية للأول فى شهادة الـIGCSE على مستوى الإسكندرية، وذلك بمنح الطالب خصما 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمى (GPA) لا يقل عن 3.5 فى كل سنة من دراسته الجامعية.
 خصص مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وعدد من الجامعات منحا مخصصة لأبناء الشهداء والمصابين.
من جانبها قررت الجامعة البريطانية تقديم عدد 100 منحة دراسية لأبناء شهداء الوطن من الرجال الذين جادوا بدمائهم ولم يبخلوا بأرواحهم فى سبيل الذود عن الوطن.