الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا «يوبخ» اتحاد الكرة فى خطاب رسمى بسبب «الحكام» ولجنة المسابقات تجتمع لبحث شكل الدورى




أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» خطابًا شديد اللهجة إلى اتحاد الكرة كما يقول عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة قام فيه بتعنيف وتوبيخ لجنة الحكام بسبب رسوب الحكم الدولى المساعد شريف صلاح فى اختبارات الكوبر الخاصة ببطولة كأس العالم القادمة والتى ستقام بالبرازيل العام القادم وقالت الفيفا إن لجنة الحكام لم تقم بعملها على الوجه الأكمل.. وفى سياق آخر اختارت لجنة الحكام الحكم الدولى محمد فاروق لإدارة إحدى مباريات الدورى القطرى المعروف بـ«دورى النجوم» الأسبوع القادم وذلك فى إطار التوأمة بين البلدين فى مجال التحكيم إلا أنه فى واقعة غريبة وبعد إعلان اللجنة أسماء المساعدين أيمن دجيش وشريف صلاح قام عصام عبدالفتاح بالإطاحة بشرف وتعيين تامر الدرى بدلا منه فى إطار تصفية الحسابات بين عضو الاتحاد وصلاح.
 
من ناحية أخرى اكتشفت لجنة الحكام مستندات وأوراق كانت «ضائعة» خاصة بمستحقات الحكام من اللجنة السابقة والتىكان يترأسها اللواء عصام صيام تقدر بـ265 ألف جنيه وجار صرفها على حد قول عبدالفتاح.
 
 

 
على الجانب الآخر تعقد اليوم لجنة المسابقات برئاسة مازن مرزوق رئيس اللجنة لمناقشة عدة أمور يأتى على رأسها شكل الهبوط فى الموسم القادم لدورى المجموعتين مؤكدًا أن كل الحلول مطروحة ومنها تعديل لائحة المسابقات إذا تعارضت مع دورى المجموعتين.. وأشار مازن إلى أن الاتحاد الدولى ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالهبوط فهذا شأن داخلى وغير موجود فى لوائح الفيفا وأضاف إلى أنه فور الانتهاء من شكل المسابقة سيتم رفعه لمجلس الإدارة فى اجتماعه المقرر له غدًا - الأربعاء - لاعتماده.. وكانت اللجنة قد حددت انطلاق الأسبوع الأول من الدورى أيام 2، 3، 4 فبراير المقبل.
 
 

 
وفى سياق آخر خاطب اتحاد الكرة مجددًا وزارة الرياضة لاستعجالها فى الرد على موقف الشركة الراعية كما يقول أنور صالح مدير إدارة العقود بالجبلاية والذى تم اتخاذ قرار بشأن الوضع القانونى لها والتجديد لمدة موسم جديد بتخفيض 30٪ تعويضًا عن تجميد النشاط الرياضى العام الماضى وأضاف صالح أننا خاطبنا الوزارة عدة مرات وتنتظر ردها علينا.. من جانبه أكد عمرو وهبى مقرر لجنة البث الفضائى إنه سيتم طرح مزايدة بيع الدورى الممتاز خلال الأيام القادمة وإنه من المنتظر عقد اجتماع بين ممدوح عباس رئيس لجنة البث والعامرى فاروق وزير الرياضة لاعتماد كراسة الشروط والتى تم إجراء تعديل عليها فى بعض الصيغ القانونية وهى نفس الكراسة التى تم طرحها فى مزايدة بيع الدورى الملغاة والتى لم يتقدم لها أحد على اعتبار عدم وضوح موقف مسابقة الدورى وسيتم طرح الكراسة بمبلغ 100 ألف جنيه.. وأضاف وهبى أن كون المسابقة من مجموعتين فى الموسم الجديد لأنه يؤثر على قيمتها لأننا نبيع دورى وليس عدد مباريات ورفض مقرر اللجنة توضيح شكل بيع الدورى وهل سيكون لجهة واحدة نقوم ببيعه بعد ذلك للقنوات الفضائية أم سيتم بيعه للقنوات مباشرة مؤكدًا أن كل شىء سيعلن عنه فى الوقت المناسب.