الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفارة المغرب تحتفل بعيد العرش

سفارة المغرب تحتفل بعيد العرش
سفارة المغرب تحتفل بعيد العرش




كتب  - محمد عصام


قال أحمد التازى، سفير المغرب بالقاهرة، إن هناك علاقات وروابط عديدة بين المغرب ومصر، وأن البلدين معروفان بعراقتهما ولم ينقطع التواصل بينهما يوما ما.
وأشار، إلى وجود علاقة روحية بين البلدين، حيث يوجد مشايخ فى مصر من أصول مغربية منهم الإمام الصوفى الشيخ أحمد البدوي، الذى ولد فى مدينة فاس المغربية وتوفى فى مدينة طنطا، وأيضا الإمام أبا الحسن الشاذلى، الموجود مقامه فى جبال البحر الأحمر جنوب شرق مصر.
جاء ذلك، خلال كلمته ، بمناسبة احتفال السفارة بالذكرى الـ 19 لعيد جلوس الملك محمد السادس، على العرش، مضيفا، أن العيد الوطنى له مكانة غالية عند كل مغربي، معربا عن سعادته فى الاحتفال بهذه المناسبة فى مصر.
وأكد السفير، أن هناك علاقة اجتماعية تربط البلدين، حيث توجد غرفة مصرية فى كل منزل مغربى.
وأضاف، أن هناك علاقات اجتماعية وفنية أيضا، مشيرا إلى إعجاب المصريين بالزى المغربى وتقديرهم الكبير للأكلات المغربية، مضيفا، كما لا يمر أسبوع على مغربى إلا واستمع إلى أغانى أم كلثوم وعبدالوهاب وعبدالحليم.
وأشاد بالإصلاحات الاقتصادية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكيف استطاع إحداث إصلاحات ستعمل على إحداث قفزة قريبة، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين.
وحضر الاحتفالية، العديد من السفراء منهم، سفراء المكسيك، وكازاخستان، والعراق، والكويت، وأستراليا، والفلبين، وألمانيا، وسلطنة عمان، وفرنسا، وسنغافورة، وإسبانيا، وإيطاليا، والإمارات، والجزائر، والأردن، والسودان، والصومال، وليبيريا.