الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفسير الأحلام يستحوذ على اهتمام القنوات والإذاعات

تفسير الأحلام يستحوذ على اهتمام القنوات والإذاعات
تفسير الأحلام يستحوذ على اهتمام القنوات والإذاعات




اهتمت البرامج التليفزيونية والإذاعية فى الآونة الأخيرة بتقديم فقرة عن تفسير الأحلام والرؤى، وأصبحت تشكل أهمية لدى كثير من القنوات والإذاعات، وتحظى بنسبه مشاهدة مرتفعة، لاهتمام قطاع كبير من الجمهور بهذا الأمر.
ومن هذه البرامج «رؤى وأحلام» المعروض على قناة دريم والذى تستضيف خلاله مقدمته دينا يوسف، مفسرة الاحلام «ماليكا ايمن».
واستضافت الفنانة ميار الببلاوى فى برنامجها « جراب حواء» مفسرة الاحلام « صوفيا زادة « على قناة LTC .
ويدخل فى هذا السياق برنامج «ست الحسن» الذى تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن وريم احمد، على قناة ON E، حيث يهتم بعرض فقرة خاصة عن تفسير الأحلام مع المفسرة « شيماء صلاح الدين».
 كما ان برنامج «أسرار الرؤى « المعروض على قناة المحور يقدم حلقات خاصة مع الشيخ «موسى الفواخرى».
ونجد المحطات الإذاعية تقدم العديد من الفقرات الخاصة بتفسير الأحلام منها برنامج «كلام معلمين» للمذيع احمد يونس، على راديو 9090، والذى استضاف مفسرة الأحلام نرمين واصل.
ومن جانبه علق إبراهيم حمدى، مفسر الأحلام، ان التفسير مهم لأن الرؤى أمر شرعى ذكر فى الكتاب والسنة واتفق عليه بعض العلماء، وانه يوضح رموز ورسائل من رب العالمين للعبد، ولكى يفسر الشخص هذه الرموز لابد أن يلجأ للمفسر المتخصص فى ذلك.
وأكد أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يؤمنون بتفسير الأحلام، ولكن هناك آيات من القرآن الكريم تعبر عن تفسير الرؤى والأحلام، وهناك أيضا أحاديث كثيرة تأكد ذلك.
 واضاف « حمدى « أن هناك عددا كبيرا جدا من مفسرى الأحلام يظهر على الشاشات ولكنهم غير متخصصين وليسوا دارسين لتفسير الأحلام والرؤى وهؤلاء يبحثون عن الشهرة والمال.
ويقدم ابراهيم حمدى برنامج «أحلامنا» وهو برنامج متخصص فى تفسير الأحلام فقط، ويعرض يومى السبت والثلاثاء فى تمام الساعة الثامنة مساء.