الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين»: الحصول على 100 تأشيرة حج لأعضاء النقابة

«الصحفيين»: الحصول على 100 تأشيرة حج لأعضاء النقابة
«الصحفيين»: الحصول على 100 تأشيرة حج لأعضاء النقابة




كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم


أعلن حسين الزناتى السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين والمشرف على لجنة الحج والعمرة أن النقيب عبدالمحسن سلامة قد حصل على ١٠٠ تأشيرة حج للنقابة من السفير السعودى بالقاهرة، وذلك فى إطار ماتقدمه النقابة من خدمات للزملاء الصحفيين، وأسرهم.
وأشار الزناتى إلى أن لجنة الحج والعمرة ستتلقى طلبات الزملاء الراغبين فى الحصول على تأشيرات الحج لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الخميس وحتى الأحد على أن يتم إجراء قرعة علنية يوم الاثنين فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن العدد المطلوب، مع استبعاد أسماء الزملاء الذين استفادوا بالحصول على التأشيرات العامين الماضيين.
وأوضح المشرف على لجنة الحج والعمرة أنه سيتم السماح للزملاء بالتنازل عن التأشيرة للوالد، أو الوالدة فقط، مع السماح للزميلة المتزوجة، التى لم تتجاوز الخمسة وأربعين من عمرها، أن يكون برفقتها الزوج كمحرم لها، وأن هذه ستكون الحالة الوحيدة التى سيسمح لها بالزميلة بالحصول على تأشيرة لمرافق لها.
وقال الزناتى سيتم إخطار الزملاء بالشروط والأوراق المطلوبة فور ورودها من السفارة السعودية؛ للحصول على التأشيرة والسفر لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن الطلبات يتم تقديمها بالدور الأول مرفقاً بها صورة من كارنيه النقابة وجواز السفر.