صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الشرطة المصرية عيون لا تنام

2 اغسطس 2018



واصلت أجهزة الأمن نجاحاتها فى القضاء على العناصر الإرهابية، حيث تمكنت من تصفية 5 عناصر من حركة حسم الإرهابية الجناح المسلح لجماعة الإخوان، بعدما تلقت معلومات من قطاع الأمن الوطنى تفيد بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد.
وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أنه تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد عدد من العناصر السابق رصد تورط بعضهم فى ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية السابقة، كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التى يتخذونها مقرا لاختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية.
وأضاف البيان أنه تم مداهمة تلك الأوكار عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، إحداها بمنطقة العبور بمحافظة القليوبية بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الاقتراب من وكرهم، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مقتل 5 عناصر تم تحديد 4 منهم، وهم القيادى بحركة حسم محمد عبد الرحمن حسان أبو عامر، واسمه الحركى أمجد، أحد المتورطين فى تنفيذ واقعة اغتيال النقيب إبراهيم العزازى بقطاع الأمن الوطنى المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 123/2018 جنايات عسكرية شرق القاهرة.
كما تمكنت القوات من تصفية تامر أحمد شعبان عضو حركة حسم واسمه الحركى عثمان، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 64 / 2017 (جنايات عسكرية شمال القاهرة تحرك حركة حسم)، وعضو الحركة عبد الله يوسف فرج، المتهم بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية.
قوات الأمن تمكنت أيضا من تصفية عضو الحركة أسامة بحر أحمد وعثر بحوزتهم على 2 بندقية آلية وبندقية خرطوش، وكمية من الطلقات والفوارغ مختلفة الأعيرة.
كما داهمت قوات الأمن الوكر التنظيمى الكائن بمنطقة المرج، وتم ضبط 5 عناصر إرهابية هم الإخوانى الإرهابى على عبد القادر مطلوب ضبطه وإحضاره، والإخوانى الهارب إسلام رأفت المطلوب ضبطه وإحضاره، والإخوانى الإرهابى عبد الباسط شكرى المطلوب ضبطه وإحضاره، والإخوانى الإرهابى نور الدين عبد الله، والإخوانى الإرهابى محمد زين الدين وعثر بحوزتهم على بندقية آلية وأخرى خرطوش وكمية متنوعة من الذخائر. كما تم استهداف الوكر الكائن بمنطقة السلام بالقاهرة والذى تتخذه عناصر حركة حسم كمخزن للأسلحة والذخائر.. حيث عثر على عدد (6 بنادق آلية، 3 بنادق خرطوش، كمية كبيرة من الذخيرة الآلية) مخبأة أسفل كمية من الرمال بالوكر المشار إليه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss