الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البنك الأهلى يوقع اتفاقًا مع «الاستثمار الأوروبى» لتمويل المشروعات الصغيرة

البنك الأهلى يوقع اتفاقًا مع «الاستثمار الأوروبى» لتمويل المشروعات الصغيرة
البنك الأهلى يوقع اتفاقًا مع «الاستثمار الأوروبى» لتمويل المشروعات الصغيرة




وقع هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، و«فلافيا بالانزا»، المدير المسئول عن دول الاتحاد الأوروبى المجاورة ببنك الاستثمار الأوروبى، اتفاقية بلغت قيمتها 375 مليون يورو  لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
جاء توقيع الاتفاقية تأكيدا على تميز وريادة البنك الأهلى المصرى فى مجال تمويل المشروعات ولا سيما المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستثمارا لعلاقة البنك المتميزة بالمؤسسات المالية الدولية وخاصة بنك الاستثمار الأوروبى.
وحضر التوقيع غادة البيلى، الرئيس التنفيذى للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطى رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلى المصرى إلى جانب قيادات كل من البنك الأهلى المصرى وبنك الاستثمار الأوروبى.
وعقب التوقيع صرح هشام عكاشة بأن الاتفاقية تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر والتى تقع ضمن اولويات البنك المركزى المصرى ويوليها البنك الأهلى المصرى أهمية كبرى وذلك تماشيا مع خطة الدولة التى تستهدف تشجيع تلك الفئه من المشروعات والتى تضمن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصرى وتنعكس بدورها على دفع عجلة الاقتصاد القومى.
وأعرب «عكاشة» عن سعادته لاستمرار وتطور الشراكة بين البنك الأهلى المصرى وبنك الاستثمار الأوروبى مؤكدا أن تلك الاتفاقية تعكس بشكل كبير ثقة بنك الاستثمار الأوروبى فى البنك الأهلى بشكل خاص وفِى الاقتصاد المصرى بشكل عام.
وأضاف أن السياسات التى ينتهجها البنك الأهلى دائماً ما تسعى لدعم القطاع الخاص والتى تركز بشكل خاص على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث وصل اجمالى محفظة البنك فى هذا القطاع ما يقارب 44 مليار جنيه بنهاية يونيو 2018.
من جانبها أعربت فلافيا بالانزا عن سعادتها بتوقيع اتفاقية جديدة مع البنك الأهلى المصرى الذى يتمتع بشراكة طويلة الأجل مع بنك الاستثمار الأوروبى، مشيرة الى ان الاتفاقية ستساعد فى منح التمويل اللازم للمساهمة فى تطوير القطاع الخاص فى مختلف محافظات مصر كما أنها ستساهم أيضا فى تمكين ودعم المرأة من خلال توفير احتياجاتها من التمويل.