الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ابنتى الغالية» معسكر لنقل الخبرة الشخصية للفتيات الصغيرات بـ «الغردقة»

«ابنتى الغالية» معسكر لنقل الخبرة الشخصية للفتيات الصغيرات بـ «الغردقة»
«ابنتى الغالية» معسكر لنقل الخبرة الشخصية للفتيات الصغيرات بـ «الغردقة»




أسيوط- إيهاب عمر


تنظم هيئة كوبتك أورفانز بالشراكة مع 7 جمعيات أهلية بأسيوط معسكرا لـ350 فتاة بمدينة الغردقة ضمن مشروع « ابنتى الغالية والذى يختتم 17 أغسطس الجارى.
وقالت عايدة عبده مسئول هيئة كوبتك أورفانز بأسيوط: إن الهيئة تنظم ثانى معسكراتها لـ350 فتاة بمشروع ابنتى الغالية، ويأتى هذا المعسكر فى إطار العمل على المكون الثانى من المشروع وهو البناء النفسى والاجتماعى للبنات الكبار والصغار والسلام المجتمعي، مشيرة إلى أن المعسكر يهدف إلى رفع الوعى الذاتى للأخوات الكبار بالمشروع ونقل الخبرة الشخصية الواعية للفتيات الصغيرات من قبل الأخوات الكبيرات.
وأوضحت مسئول الهيئة بأسيوط أن المشروع يعمل على أربعة محاور وهى مكون التعليم حيث يساعد المشروع الفتيات الصغيرات على تحسين التحصيل الدراسى لهن من خلال مساعدة الأخت الكبيرة أختها الصغيرة فى استذكار دروسها وتوضيح ما يصعب عليها فهمه فى منهجها الدراسي، مكون البناء النفسى والاجتماعى للفتيات الكبار والصغار من خلال مجموعة من التدريبات وورش العمل وجلسات المناقشة التى تستهدف مساعدة الفتاة فى اكتشاف ذاتها وقدراتها وتنمية مواهبها.
وأضافت أن المشروع يعمل على التعايش السلمى ونعنى به رفع قدرة الفتيات فى الحفاظ على سلامها الداخلى وأيضا التواصل الواعى المسالم مع الآخر من خلال معايشة القيم الإنسانية الخاصة ببناء السلام وقبول الآخر واحترام الاختلاف، ومكون خلق جيل من الفتيات لديهن مهارات القيادة والمبادرة وذلك من خلال أنشطة تخص بناء الفريق والتعرف على مهارات القيادة، وتصميم مبادرات شبابية مجتمعية تقوم بها الفتيات من منطلق شعورهن بالمسئولية المجتمعية.
وأكدت مسئول الهيئة بأسيوط أنه يشارك فى المعسكر 350  فتاة من فتيات المشروع بأسيوط وفريق  عمل المشروع وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات.