السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة العربية ترحب بالتوقيع على اتفاق تقاسم السلطة فى جنوب السودان

الجامعة العربية ترحب بالتوقيع على اتفاق تقاسم السلطة فى جنوب السودان
الجامعة العربية ترحب بالتوقيع على اتفاق تقاسم السلطة فى جنوب السودان




كتبت ـ شاهيناز عزام

رحبت جامعة الدول العربية بالاتفاق النهائى الذى وقع فى الخرطوم لتقاسم السلطة فى جمهورية جنوب السودان ولإنهاء الحرب الأهلية الدائرة فى البلاد.
وأثنى  أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة، على هذه الخطوة المهمة والإرادة السياسية التى أبدتها الأطراف المتصارعة من أجل تجاوز جميع النقاط الخلافية التى كانت تحول دون تحقيق السلام الشامل وإعادة الأمن والاستقرار واتمام المصالحة الوطنية فى جنوب السودان.
وصرح السفير محمود عفيفى، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط أعرب عن أمله فى أن يفضى هذا الإتفاق إلى طى صفحة الانقسام وإنهاء حالة الإقتتال الداخلى الذى شهده جنوب السودان طيلة الأعوام الخمس الماضية، مشيداً بصفة خاصة بموقف الرئيس سلفا كير واتفاقه مع قوى المعارضة على تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة، وعودة رياك مشار لتولى منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية.
وأضاف المتحدث الرسمى أن أبوالغيط عبر بهذه المناسبة عن تقديره للجهود السياسية المهمة التى إضطلعت بها الحكومة السودانية بقيادة الرئيس عمر البشير فى استضافة وتسيير مفاوضات السلام التى أفضت إلى التوقيع على هذا الاتفاق، وكذا جهود الوساطة التى بذلها الاتحاد الإفريقى وهيئة الإيجاد والدول الإقليمية والمجاورة من أجل التوصل إلى حل دائم وشامل للنزاع فى جنوب السودان.