السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر للطيران: تسييّر ٢١ رحلة جوية لنقل ٤٦٥٠ حاجًا

مصر للطيران: تسييّر ٢١ رحلة جوية لنقل ٤٦٥٠ حاجًا
مصر للطيران: تسييّر ٢١ رحلة جوية لنقل ٤٦٥٠ حاجًا




كتب - أحـمـد ســنـد


شهد مطار القاهرة الدولى وعدد من المطارات المصرية أمس إقلاع ٢١ رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج للعام الحالى، يأتى ذلك ضمن جسرها الجوى الذى تسيره مصر للطيران يوميًا لخدمة ضيوف الرحمن، وسيرت الشركة أمس ١٦ رحلة جوية إلى جدة من بينها ٣ رحلات خاصة نقلت الحجاج الفلسطينيين، بينما سيرت الشركة ٥ رحلات جوية إلى المدينة المنورة من بينها رحلة خاصة لنقل حجاج بماكو بدولة مالى.
ونقلت هذه الرحلات ٤٦٥٠ حاجًا من حجاج قرعة محافظات القاهرة، الفيوم، سوهاج، المنيا، الدقهلية، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، حجاج شركات السياحة وترانزيت ميلانو وحج الافراد، وبعثات وزارة الداخلية، واليوم الثلاثاء تسير مصرللطيران ٢١ جوية لنقل ٥٣٢٠ حاجا إلى الأراضى المقدسة.
وفى سايق متصل عقد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى اجتماعا موسعا بمقر الوزارة حضره ممثلو كافة الوزارات والهيئات المعنية بتنظيم موسم الحج  هذا العام، وخلال اللقاء استمع المصرى  لشرح تفصيلى من عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن.
 كما استعرض موقف الرحلات الخاصة لحجاج دولتى مالى وفلسطين الذين تنقلهم مصرللطيران، وكذلك جداول رحلات حجاج الترانزيت الوافدين من عدة دول حول العالم إلى الأراضى المقدسة عبر مطار القاهرة وطالب بتقليل المدة الزمنية لفترة الترانزيت تيسيرا على ضيوف الرحمن.