الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الــــــــــنـــــــــــاصـــــر

الــــــــــنـــــــــــاصـــــر
الــــــــــنـــــــــــاصـــــر




 

هل ينجح «ناصر ماهر» فى تحرير الأهلى من كابوس  «السعيد»؟!

 

كتب - محمد أبو الليل

جاء ظهور ناصر ماهر ناشئ الأهلى بمستوى مميز ومبشر خلال لقاء الإسماعيلى بالدورى الممتاز الذى انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منها ليؤكد ان الكرة المصرية تمتلك العديد من المواهب لكنها بحاجة الى منحها قدر من الثقة بالدفع بها لاكتساب الخبرات وهو ما كان يفتقده الأهلى فى وقت تولى حسام البدرى مديرا فنيا للقلعة الحمراء حيث تسبب فى تطفيش العديد من اللاعبين الموهوبين أو تجميدهم على دكة البدلاء بداعى نظريته الشهيرة «عدم الانسجام».
الظهور الأول لناصر ماهر مع الأهلى كان إيجابيا رغم نقص الخبرة الذى لن يأتى سوى بالمشاركة المستمرة.. حيث أظهر اللاعب شخصيته فى اللقاء  وكان محور أداء النادى الأهلى فى الفترة التى شارك خلالها وهو ما اكده الفرنسى كارتيرون المدير الفنى حيث قال إن ناصر ماهر قدم عرضاً جيداً خلال الـ60 دقيقة التى شارك فيها وسيكون له دور مع الفريق خلال الفترة المقبلة. وحسب تأكيدات كارتيرون فإن لياقة اللاعب هى السبب فى انخفاض مستواه فى الشوط الثانى.. حيث أكد المدرب الفرنسى أن اللاعب بذل مجهوداً كبيراً لكن تم تغييره لأن لياقته إنخفضت بعد 60 دقيقة لأنه لا يُشارك مع الفريق فى الفترة الماضية ودياً أو رسمياً. وربما يكون ناصر ماهر هو «أنسب بديل» لعبد الله السعيد.. فالكثير من الخبراء والنقاد والجمهور رشحوه لخلافة السعيد، خاصة أن اللاعب يمتلك جميع مقومات التأثير فى الفريق مثلما كان يفعل السعيد.. وهو ما قد يعوض الاهلى عن كابوس عدم التعاقد مع بدسل لـ«عبدالله  السعيد» حتى وقتنا الحالى. الجدير بالذكر ان  ناصر ماهر البالغ من العمر 21 عاماً قدم أداء رائعًا مع سموحة فى الموسم الماضى حيث قاده للوصول لنهائى كأس مصر للمرة الثانية فى تاريخ النادى السكندرى قبل الخسارة من الزمالك بركلات الترجيح (5-4)، كما شارك معه فى 33 مباراة ببطولة الدورى، حيث سجل هدفين وصنع 4 لزملائه خلال 2743، كما شارك معه فى 4 مباريات بكأس مصر. كما شارك ناصر ماهر مع المنتخب الوطنى فى مباراة أنجولا التى أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للشباب تحت20 عامًا وخاض الثلاث مباريات بدور المجموعات خلال المسابقة التى أقيمت بزامبيا فبراير ومارس 2017.

 

عيون أجيرى تراقب «الحاوى الجديد»

 

كتب - محمد عصام

ناصر ماهر صانع العاب الأهلى هو حاكية ونموذج يحتذى بت رغم صغر سنه إذ بات حديث الشارع الكروى خلال الفترة الأخيرة.. ناصر شارك فى موسمه الأول مع الأهلى 2013/2014 فى مباراة واحدة ببطولة كأس مصر أمام الرجاء لمدة 45 دقيقة، ولكنه لم يُسجل أو يصنع أى هدف، فيما تواجد بالموسم الثانى له 2014/2015 على مقاعد البدلاء فى مباراتى طنطا ببطولة الكأس وإنبى ببطولة الدورى قبل أن يقرر الأهلى إعارته لبتروجت لثقل موهبته.
ومع الفريق البترولى تغير الوضع مع اللاعب الذى كان يُلقب فى قطاع ناشئين الأهلى بـ«الحاوى» وسط تشبيهات بين أداؤه وبين أداء محمد بركات نجم القلعة الحمراء الأسبق؛ حيث شارك فى 22 مباراة ببطولة الدورى وصنع هدفاً خلال 1112 دقيقة لعب، كما شارك معه فى 71 دقيقة بمباراة ببطولة الكأس ولكنه لم يصنع أو يُسجل.
وشارك فى مباراة أنجولا التى أقيمت ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، وخاض الثلاث مباريات بدور المجموعات، خلال المسابقة التى أقيمت بزامبيا فبراير ومارس 2017 وقرر الأهلى مجدداً إعارة ناصر ماهر لسموحة.
وقدم ناصر ماهر، البالغ من العمر 21 عاماً، موسمًا رائعًا مع سموحة حيث قاده للوصول لنهائى كأس مصر للمرة الثانية فى تاريخ النادى السكندرى قبل الخسارة من الزمالك بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء المباراة فى وقتها الأصلى والإضافى بنتيجة (1-1) كما شارك معه فى 33 مباراة ببطولة الدورى؛ حيث سجل هدفين وصنع 4 لزملائه خلال 2743، كما شارك معه فى 4 مباريات بكأس مصر ولكنه لم يُسجل أو يصنع أى هدف خلال 361 دقيقة لعب.
يأتى هذا فى الوقت الذى خطف فيه  ناصر ماهر  أنظار خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر خلال متابعته لمباراة الأحمر أمام الإسماعيلى فى الجولة الأولى من الدورى المصري.
وأبدى خافيير أجيرى إعجابه بمستوى ناصر ماهر أمام الإسماعيلى وإمكانية الاعتماد  عليه بصفوف المنتخب فى المستقبل مع تطور قدراته البدنية بعد أن أنهك فى الشوط الثانى.