صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ارتفاع إنتاج حقل ظهر إلى 2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا فى سبتمبر المقبل

7 اغسطس 2018



كتبت - سمر العربى

 

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المخطط أن يتم ارتفاع إنتاج الغاز الطبيعى من حقل «ظهر»  ليبلغ مليارا و750 مليون قدم مكعب غاز يومياً قبل نهاية الشهر الحالى، مشيرًا إلى أنه سيواصل ارتفاعه ليبلغ نحو 2 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال شهر سبتمبر المقبل.
جاء ذلك خلال تفقد الوزير، أمس  الاثنين، لسير العمل فى مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعى بمحافظة بورسعيد؛ للوقوف على تقدم الأعمال فى باقى مراحل إنتاج الغاز من الحقل العملاق الذى بدأ باكورة إنتاجه فى منتصف ديسمبر الماضى، إلى جانب الاطلاع على الاستعدادات الجارية لوضع مراحل جديدة من الحقل تباعا على خريطة الإنتاج وفقا للبرامج الزمنية المحددة.
وأضاف «الملا» أن «الشركات الوطنية المنفذة للمشروع تنفذ حالياً تجارب تشغيل وحدتين جديدتين بمحطة معالجة الغاز وتقترب من إنهاء الأعمال البحرية؛ لضخ الإنتاج الجديد من الغاز من الآبار الواقعة بالمياه العميقة عبر خط أنابيب بقطر 30 بوصة جار اختباره قبل التشغيل الفعلى».
وأكد أهمية الإسراع فى تنفيذ مراحل هذا المشروع القومى العملاق وجميع مشروعات تنمية حقول الغاز الأخرى المكتشفة، بما يساهم فى تحقيق هدف الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى قبل نهاية العام الحالي، والتوقف عن استيراد الغاز الطبيعى المسال باعتباره واحداً من أهم الأولويات الاقتصادية لوزارة البترول.
وأوضح «الملا» أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً لمتابعة المشروعات الجديدة وسبل الوصول إلى الاكتفاء الذاتى من الغاز وتحرص على تقديم الدعم الكامل لجميع الجهود المبذولة فى هذا المجال، لافتا إلى أن شركات البترول الوطنية التى تساهم فى تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهر قد ضاعفت من جهودها لاستكمال المراحل التالية بمعدلات عمل سريعة وبرامج زمنية مضغوطة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss