الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سحر نصر: حوافز ضريبية وجمركية للمستثمرين على مائدة الكوميسا.. ديسمبر

سحر نصر: حوافز ضريبية وجمركية  للمستثمرين على مائدة  الكوميسا.. ديسمبر
سحر نصر: حوافز ضريبية وجمركية للمستثمرين على مائدة الكوميسا.. ديسمبر




شرم الشيخ - ناهد إمام

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنه سيتم تقديم تيسيرات وحزمة من الحوافز الضريبية والجمركية والتمويل للمستثمرين المصريين والأفارقة على أن يتم مناقشة ذلك خلال اجتماعات الكوميسا أفريقيا 2018 المقرر عقدها فى مدينة شرم الشيخ ديسمبر المقبل.
وقالت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش اجتماعات التجمع الإفريقى للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ ونظمتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي. أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانفتاح على دول القارة الإفريقية اقتصاديا ودعم قضاياها أمام المحافل ومؤسسات التمويل الدولية لتحقيق النمو الاقتصادى الشامل والمستدام واعتماد إجراءات مبسطة لتشجيع الاستثمار.
وأضافت سحر نصر،أن هناك مطالب للبنك وصندوق النقد الدوليين لتدعيم الدول الإفريقية لتنفيذ توصيات إعلان شرم الشيخ الذى يقوم على تعزيز القدرة التنافسية وتوسيع مصادر الصادرات وتنويعها.
وقالت وزيرة الاستثمار إن قيمة محفظة التمويل المقدمة من البنك الدولى بلغت حتى الآن 7 مليارات دولار وهناك توجهات لزيادتها خلال الفترة المقبلة.
وأضافت سحر نصر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية حيث بلغت محفظة التعاون معها خلال السنوات الأربع الأخيرة بلغت 1.8 مليار دولار بالاستثمار في مشروعات الطاقة البنية الأساسية البنوك ،البترول الصحة،السياحة،الصناعة.