الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التنمية الثقافية يحصد ثلاث جوائز فى الدورة 11 من المهرجان القومى للمسرح

التنمية الثقافية يحصد ثلاث جوائز فى الدورة 11 من المهرجان القومى للمسرح
التنمية الثقافية يحصد ثلاث جوائز فى الدورة 11 من المهرجان القومى للمسرح




كتبت - مروة مظلوم

 

حصد صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الجوائز خلال المهرجان القومى للمسرح فى دورته الحادية عشرة، والتى حملت اسم الكاتب الراحل محمود دياب.
فاز عرض» سلم نفسك» من إنتاج مركز الإبداع الفنى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية على جائزة لجنة التحكيم الخاصة ودرع المهرجان عن أفضل أداء جماعى. 
وحصل أمجد الحجار عن عرض» سلم نفسك» بجائزة أفضل أداء دور ثان رجال، وهى درع المهرجان و15 ألف جنيه ، والعرض من إخراج خالد جلال.
يذكر أن العرض المسرحى الجديد «سلم نفسك»، الذى يتم عرضه بقاعة مركز الإبداع الفنى، وهو مشروع تخرج الدفعة الثالثة من المركز، ويستمر العرض حتى نهاية ديسمبر الجارى، وهو من بطولة عدد كبير من الطلبة، منهم: ألحان المهدى، منصور أمين، سارة هريدى، أحمد الشاذلى وشريف عبد المنعم وآخرون، حيث يضع جلال مشاهديه أمام المرآة المسحورة، التى يسألها الجميع عن عيوبهم وتجيب بكل صراحة دون تجميل أو تزييف ما يحدث.
تدور أحداث العرض حول السلبيات التى طرأت على المجتمع المصرى، التى تتمثل فى الفهلوة والنميمة وجحود الأبناء والعنف ضد المرأة وتحول العلاقات الأسرية، إلى مواقع التواصل الاجتماعى، وتأثيرها على الواقع، وغيرها من المشكلات التى أصابت المجتمع المصرى، والعمل من إنتاج ورشة ارتجال لطلبة مركز الإبداع وإخراج خالد جلال.
كما حصل حمدى زيدان على جائزة التأليف لأفضل نص درامى معد عن جنس آخر غير مسرحى، عرض « لسه بسأل»، المأخوذ عن رواية الأديب الكبير بهاء طاهر «خالتى صفية والدير» من إنتاج مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، وقدرها 10 آلاف جنيه ودرع المهرجان.