السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الثقافة تستقبل وفد «يا ستى» المشارك بمهرجان القلعة

وزيرة الثقافة تستقبل وفد «يا ستى»  المشارك بمهرجان القلعة
وزيرة الثقافة تستقبل وفد «يا ستى» المشارك بمهرجان القلعة




كتب - السيد الشورى


استقبلت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الوفد الفنى الذى يمثل فلسطين لأول مرة فى مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء فى نسخته الـ٢٧، والذى يضم المطربة  دلال أبو آمنة ونساء مشروعها «يا ستى» بقيادة موسيقية للدكتور تيسير حداد .
وعبرت الوزيرة، عن اعتزازها بالتمثيل الدولى الأول لفلسطين فى مهرجان القلعة، واستحضار روح العائلة الفلسطينية على يد الجدات الفلسطينيات المكون منهم مشروع «يا ستى»، ووصفتهم بأنهن مناضلات بفنهن لإحياء التراث الفلسطينى.
وعبرت دلال أبو آمنة، عن سعادتها بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية فى حفلها الأول، مؤكدة أن مصر صاحبة ريادة ورصيد فنى وإرث موسيقى ضخم، بالإضافة إلى مؤسساتها الموسيقية العريقة، وعلى رأس تلك المؤسسات دار الأوبرا التى قادت استمرارية الأصالة الموسيقية، وهو مايتبين من خلال فكرة إقامة مهرجان على شاكلة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مشيرة إلى انهن لم يشعرن بالغربة فى مصر أم الدنيا، ويستحضرن فى مشروعهن روح العائلة الفلسطينية من خلال جلسات النساء وأغانيهن القديمة.
وفى نهاية اللقاء أهدت نساء المشروع للوزيرة درع شكر لحرصها على تواجد الفن والمرأة الفلسطينية فى الأنشطة الثقافية والفنية فى مصر.