الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نهى المأمون تطلق مبادرة «هى والمجتمع»

نهى المأمون تطلق مبادرة «هى والمجتمع»
نهى المأمون تطلق مبادرة «هى والمجتمع»




رغم الجهد الذى تبذلة الدولة من أجل تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، إلا ان هناك كثيرا من السيدات يواجهن بعض التحديات المجتمعية والأسرية التى تعرقل مسيرتهن نحو تحقيق أهدافهن، وهو ما دفع الاسكندرانية نهى المأمون لأن تطلق مبادرة» هى والمجتمع» لدعم المرأة لتصبح لها دورا فاعلا فى المجتمع. تقول نهى المأمون: المبادرة تهدف إلى تمكين المرأة مجتمعيًا وسياسيًا، من خلال زيادة الوعى السياسى بالإضافة إلى دعم المرأة القيادية والنهوض بها ثقافيًا ونفسيًا وصحيًا ومهنيًا لتصبح مواطنة فعالة صاحبة دور رئيسى فى خدمة المجتمع.
وأشارت إلى أن المبادرة تلقى الضوء على أهم المشكلات التى تواجه المرأة وتعيقها فى تحقيق طموحاتها وخاصة ما تتعرض له فئات معينة كالمستقلات والمطلقات من تحديات فى العمل والحياة اليومية.
وتابعت: «هى والمجتمع» تهتم بالمشكلات التى تعانى منها المرأة كالتحرش والعنف الأسرى المنزلى والاغتصاب الزوجى والعنف، وكيفية التعامل مع تلك المشكلات وتقديم الدعم النفسى لها. وأضافت أن المبادرة تقدم الوعى القانونى للمرأة، مشيرة إلى أنه من الضرورى أن تعرف المرأة حقوقها القانونية. المبادرة لاقت إقبالا من بعض المنظمات والجمعيات والمراكز المهتمة بقضايا المرأة وسيكون هناك تعاون مشترك من خلال ورش العمل للتوعية وتناول مشكلات المرأة فى المجتمع وبالأخص المستقلات.