الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة قلب العروبة

القاهرة قلب العروبة
القاهرة قلب العروبة




ستظل القاهرة هى قلب العروبة النابض، وتواصل جهودها الحثيثة مع الأشقاء الفلسطينيين للوصول إلى تفاهمات حول الاجراءات التنفيذية لعملية المصالحة ورؤية وطنية فلسطينية؛ لتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق تطلعات المواطن الفلسطينى فى حياة كريمة. وقال مصدر مسئول إنه تم التنسيق مع المجتمع الدولى لتقديم الدعم اللازم لإقامة مشروعات تنموية لصالح المواطن الفلسطينى، وضمان بيئة آمنة تشمل استمرارية التنمية بالأراضى الفلسطينية.
وأضاف، أنه فى هذا الإطار قام عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئولها لملف المصالحة، بزيارة القاهرة لمدة يومين، أجرى خلالها مباحثات ايجابية مع المسئولين المصريين حول آليات تنفيذ عملية المصالحة.
وأشار المصدر إلى أن وفدا موسعا من حركة حماس ضم قيادات من الداخل والخارج وصل القاهرة قادما من غزة لعرض رؤية الحركة تجاه إجراءات تنفيذ المصالحة ونتائج لقاءات القوى والفصائل الفلسطينية بشأن سبل توفير المناخ المناسب؛ لتحسين الأوضاع فى القطاع.
وأوضح أنه ترتيبا على الأجواء الإيجابية والمسئولية العالية والروح الوطنية التى سادت الاجتماعات مع وفدى حركتى فتح وحماس، خلال الفترة الماضية سوف تشهد القاهرة على مدى الأسبوع المقبل سلسلة من اللقاءات «المصرية ـ الفلسطينية» و«الفلسطينية ـ الفلسطينية» للوصول إلى إجماع وطنى حول جميع القضايا محل النقاش وبما يحقق مصلحة المواطن الفلسطينى.