الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بنك التنمية الصناعية يشيد برئاسة مصر للبنوك المركزية الإفريقية

بنك التنمية الصناعية يشيد برئاسة مصر للبنوك المركزية الإفريقية
بنك التنمية الصناعية يشيد برئاسة مصر للبنوك المركزية الإفريقية




أشاد بنك التنمية الصناعية بقرار جمعية البنوك المركزية الإفريقية فى اجتماعها السنوى الحادى والأربعون المنعقد بمدينة شرم الشيخ باختيار مصر لرئاسة الجمعية لأوّل مرّة منذ تأسيسها وذلك تزامناً مع الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشائها.
وقال ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك :إن قرار رئاسة مصر للجمعية يأتى تقديراً للبنك المركزى المصرى وجهوده الكبيرة خلال الفترة الماضية وتتويجاً له كنموذج للإصلاح النقدى والهيكلى الناجح فى إفريقيا خاصة وأن تجربة مصر الناجحة فى الإصلاح الاقتصادى يجعلها من المحاور الجديرة بالاهتمام فى القارة السمراء.
وأضاف فهمى أن هذا الاختيار يمثل عودة لمكانة مصر الطبيعية وعُمقها الاستراتيجى وروابطها التاريخية مع القارّة الإفريقية لبعث التعاون من جديد وخلق نظام مصرفى إفريقى متكامل وتعزيز جهود الاستقرار المالى والشراكات البنكية التى تستهدف تمويل التنمية فى القارة السمراء وذلك من خلال رئاستها لـ 40 بنكاً مركزياً إفريقياً.. وأشار فهمى إلى اهتمام القيادة السياسية بتعزيز التعاون الاقتصادى مع إفريقيا باعتبارها أحد أهم الأسواق الواعدة فى العالم والثالثة من حيث عدد السّكان على مستوى القارات فضلاً عن اعتبار مصر ثالث أكبر شريك تجارى لدول شمال وجنوب إفريقيا ورغبتها الأكيدة فى الدخول إلى مزيد من الفرص وفتح آفاق جديدة للتبادل التجارى.