الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يعرض إنجازات مصر أمام الأمم المتحدة

الرئيس يعرض إنجازات مصر أمام الأمم المتحدة
الرئيس يعرض إنجازات مصر أمام الأمم المتحدة




كتب_ أحمد قنديل

يسعى الرئيس عبدالفتاح السيسى دائما للمشاركة فى العديد من الفاعليات الدولية، لشرح الصورة الحقيقية عن الأوضاع فى مصر، ومسيرة التنمية والمشروعات القومية التى حققتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية، لذلك يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة، نهاية شهر سبتمبر المقبل، فى نيويورك.
«السيسى» سيلقى كلمة مصر فى الأمم المتحدة، ومن المتوقع أن يتطرق فيها إلى شرح مختلف الإنجازات التى حققتها مصر تحت رئاسته، كما يستعرض جهود مصر فى محاربة الإرهاب، ونتائج العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨، إلى جانب رؤية مصر لتطورات الأوضاع فى المنطقة خاصة فلسطين، وسوريا، وليبيا.
وعلى هامش المشاركة المصرية فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيعقد الرئيس السيسى عددًا من اللقاءات مع عدد من الرؤساء وكبار المسئولين من مختلف دول العالم.
يذكر أن الرئيس السيسى، يحرص منذ توليه المنصب فى عام ٢٠١٤، على المشاركة السنوية فى هذه الاجتماعات، والتى توفر فرصة مهمة للقاء كبار المسئولين العالميين، حيث أتاحت المشاركة الأولى للرئيس فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، شرح حقيقة الأوضاع بمصر فى أعقاب ثورة 30 يونيو عام 2013 التى عبرت عن إرادة المصريين وسيتم افتتاح الدورة الـ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة فى 18 سبتمبر المقبل.