الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورنچ» ترعى أول مسابقة لدعم الصناعة فى مصر «تحدى التصنيع من أورنچ»

«أورنچ» ترعى أول مسابقة لدعم الصناعة فى مصر «تحدى التصنيع من أورنچ»
«أورنچ» ترعى أول مسابقة لدعم الصناعة فى مصر «تحدى التصنيع من أورنچ»




أعلنت أورنچ مصر عن رعايتها لأول مسابقة من نوعها لدعم الصناعة فى مصر «تحدى التصنيع من أورنچ» بالتعاون مع فاب لاب مصر.
تهدف المسابقة الى تمكين رواد الأعمال والمبتكرين المتخصصين فى مجال التصنيع- وبالأخص التصنيع الرقمي- من إنشاء حلول رقمية قادرة على مواجهة تحديات السوق وتلبية متطلباته من خلال توفير الآليات والارشادات اللازمة لتسويق أفكارهم المبتكرة على النطاق المحلي.
وعلى مدار شهرين قامت أورنچ مصر باحتضان أفكار متعددة فى مجال التصنيع الرقمى بعدة مجالات مثل: الأجهزة الإلكترونية، التعليم، الزراعة، إنترنت الأشياء، الصحة واللياقة البدنية، والأجهزة الذكية.
وشهدت المسابقة مشاركة عدة فرق تمت تصفيتهم فى المرحلة الأولى إلى 12 فريقاً، وحصلوا خلال المرحلة الثانية على مجموعة من الجلسات التدريبية على هيئة ورش عمل عقدت على مدار يومين داخل فرع الشركة بالقرية الذكية، حيث قام مجموعة من الخبراء بتقديم الارشادات اللازمة للمتسابقين فيما يتعلق بالشق العملى وتعريفهم بآليات إنشاء شركات ناجحة وكيفية التغلب على المعوقات مع إتاحة الفرصة للاستفادة من خدمات فاب لاب مصر.
وبنهاية المرحلة الثانية تم اختيار المشروعات السبعة المتأهلة للنهائيات وفقا لمجموعة من المعايير المتعلقة بأهمية الفكرة وقابليتها للتنفيذ ومدى قدرتها على المنافسة وخدمة المجتمع المصري. وفى المرحلة النهائية من المسابقة تم اختيار أفضل 3 أفكار ابداعية وهم: فريق Crupler، فريق SSV وفريق XIOT.