الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصف مليون ناشئ فى المشروع القومى لأكاديميات الألعاب الرياضية




 
أزاح د. عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة الستار عن شروط الالتحاق بالمشروع القومى لأكاديميات الألعاب الرياضية وأماكنها فى المحافظات خلال اجتماعه بقيادات المجلس القومى للرياضة.
 
أوضح البنانى أن رؤية المشروع نابعة من الرغبة الحقيقية فى إحداث نقلة نوعية و توسيع قاعدة الممارسة والنهوض بمقومات النشاط الرياضى من خلال إنشاء مدارس العاب رياضية بمختلف المحافظات سواء بالأندية الرياضية أو الاستادات أو مراكز الشباب ومدارس التربية والتعليم أو الجامعات، لتكون قادرة على تقديم خدمات رياضية متميزة فى ضوء التوجه نحو توسيع قاعدة الممارسة العامة للرياضة المصرية من أجل نهضة تساير التطور العالمى .
 
 
أشار البنانى إلى أن المشروع ذو أبعاد متعددة ، فهو يراعى البعد الاجتماعى للرياضة من حيث توفير خدمة رياضية متميزة فى مقابل مادى رمزى ؛ لا يتجاوز 20 جنيهًا شهريا فى مراكز الشباب و 40 جنيهًا للاستادات و 50 جنيهًا لمدارس تعليم السباحة. أضاف البنانى أن المشروع يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، و تمكين النشء والشباب من تعلم مهارات الألعاب الرياضية، ووضع برامج رياضية جادة لتنمية مختلف المهارات، والاستفادة من مشاركة النشء والشباب وأسرهم فى أنشطة المركز والنادي.يشترط أن تكون سن النشء ما بين 8: 14 سنة، وأن تملأ البيانات وتختم من المدرسة التابع لها الطالب بالإضافة إلى موافقة معتمدة من ولى الأمر على التحاقه بالمشروع ويخضع الطالب للكشف الطبى المبدئي، و يسدد الاشتراك الشهرى المقرر. يحق للاعب الاشتراك فى لعبة واحدة فقط ، ويجوز الاشتراك فى الأكاديمية للأعضاء وغير الأعضاء بالهيئة الرياضية.
 
 
هذا و قد تم فتح باب التقدم اعتباراً من 15 أبريل الجارى والذى يستهدف المشروع مشاركة 500 ألف ناشئ يتم تسجيلهم فى مناطق الاتحادات الرياضية وإقامة مختلف المسابقات ومشاركتهم فى مهرجانات ولقاءات فيما بينهم على مستوى القرى والمدن والمحافظات.