السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المستثمرين يطالب بحماية الصناعة لزيادة الاستثمارات ومعدلات الإنتاج

اتحاد المستثمرين يطالب بحماية الصناعة لزيادة الاستثمارات ومعدلات الإنتاج
اتحاد المستثمرين يطالب بحماية الصناعة لزيادة الاستثمارات ومعدلات الإنتاج




التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس.
أكد «معيط « حرص وزارة المالية على الوقوف إلى جوارالصناع المصريين، وتشجيع الاستثمار، وإزالة العوالق من المشكلات والقضايا، وتوحيد وتبسيط الإجراءات الضريبية والجمركية، وميكنة المعاملات، مؤكداً كذلك أن الوزارة مسئولة عن إدارة خزائن الدولة، والوفاء بالتزاماتها، وتخفيض العجز والدين، وهذا لن يتحقق إلا بمساندة رجال الاستثمار الوطنيين. ودعا الوزير إلى المحافظة على هيبة الدولة بتطبيق القانون فيما يخص الضريبة العقارية، مع الاستعداد العام لإعادة النظر فى فلسفة هذه الضريبة.
 وأكد رئيس اتحاد المستثمرين، محمد فريد خميس أهمية توحيد الجهود لتحقيق معدلات تنمية أفضل، من خلال إجراءات كثيرة، فى مقدمتها رفع المعاناة عن الصانع المصرى، ووضعه على قدم المساواة مع منافسيه، وحماية الصناعة الوطنية، لزيادة الاستثمارات والإنتاج ومن ثم خلق المزيد من الوظائف، فلا حل لمشكلات مصر إلا بالصناعة التى ستؤدى إلى تقليل العجز وتخفيف الضغط على العملة الأجنبية.
 وطالب نائب رئيس الاتحاد، محرم هلال بإعادة النظر فى الضريبة العقارية على المصانع، لأنها بدعة لم تأتِ بها دولة أخرى، فيما حذر نائب رئيس الاتحاد محمد المرشدى من خطورة التهريب، معلناً أن أكثر من نصف السلع الموجودة بالأسواق مهربة.
 وقال أسامة حفيلة، عضو الاتحاد، إن الصناعة قاطرة التنمية، ورغم ذلك فهى محملة بأعباء غير عادية، فتكلفة الصناعة فى تركيا على سبيل المثال أقل من مصر بنحو 20% ثم تأتى اتفاقات تسمح بدخول المنتجات التركية بدون جمارك، فأية عدالة هذه ؟