السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد معايرتها بعدم الإنجاب.. تخلع زوجها لضعف شخصيته

بعد معايرتها بعدم الإنجاب.. تخلع زوجها لضعف شخصيته
بعد معايرتها بعدم الإنجاب.. تخلع زوجها لضعف شخصيته




كتبت - أميرة حسن


«الأقارب كالعقارب» حقيقة نراها وصورة متكررة فى مجتمعنا الآن، أعطوا لأنفسهم حجمًا كبيرًا من التدخل فى حياة أقاربهم، ودفعهم تسلطهم لتخريب حياة الآخرين، ظنوا أن صفة الأخوة أعطتهم الحق فى فرض سيطرتهم على بيتهم وتفريغ كبتهم فى إيذاء الآخرين، هذا ما حدث مع طالبة الخلع اليوم.
تقدمت سيدة لمكتب تسوية الأسرة بمحكمة الزنانيرى وقد بدا على وجهها ملامح الغضب الشديد ومع ذلك لم يتمكن من إخفاء معالم جمالها وطلب منها أعضاء المكتب سرد طلبها بهدوء فقالت: «اسمى فاطمة. م» ٢٥عامًا: «لا أعرف من أين ابدأ ولا أعرف كيف أَطْفِئ النار التى تتصاعد فى منزلى يوما بعد يوم بسبب تدخل شقيقة زوجى فى حياتنا ورغبتها فى تطبيق أسلوب الحياة القديم معى حتى ختنقت من ذلك الأسلوب، وأرغب فى إقامة دعوى خلع حتى أرتاح من كثرة الخلافات خاصة بعد أن اتضح لى ضعف شخصية زوجى أمامها وعدم قدرته على مواجهتها والحفاظ على كرامتى.
وتابعت: «رضيت بالهم والهم مرضيش بيا» عندما تقدم لى «أحمد. م» ٣٢ عامًا، أرمل ولديه ثلاثة أبناء للزواج منى، شرط على الاعتناء بأولاده جيدًا بعد وفاة زوجته ووافقت.
وبالفعل تزوجنا وعشنا حياة هادئة، إلا أن شيطان شقيقته بدأ يوسوس لها وتفتعل المشاكل بيننا منذ أول يوم، والكارثة عندما اكتشفت أنها تغير على زوجى كما لو كانت هى ضرتى، وتبذل قصارى جهدها لتخريب بيتى، وتصاعدت الخلافات بعد تعلق الأولاد بى خاصة أننى كنت لهم مثل الأم، فقد عاهدت نفسى أمام الله أن أرعاهم فيه وبعد أن عرفت أننى لن أتمكن من الإنجاب حمدت الله على أنه عوضنى بهم وشعرت بتدبير الخالق فى تعويضى، ولأن شقيقة زوجى كانت تقيم بالطابق الأرضى ولم تتزوج بعد, فكانت تنتظر ذهاب زوجى للعمل وتبدأ فى افتعال المشاكل وتحريض الأبناء ضدى والتلميح بالسب والشتم والمعايرة لى بأننى لا أنجب حتى سئمت الحياة خاصة بعد أن اكتشفت ضعف شخصية زوجى أمامها وأنه لا يتمكن من الدفاع عنى وحمايتى منها فكانت تتدخل فى كل أمور حياتى وتحاول تعبئة قلوب الأطفال بالكراهية ضدى، واستطردت: لم أعد قادرة على تحمل الخلافات الدائمة فطلبت من زوجى الانتقال إلى منزل بعيد لم يوافق فما كان منى إلا الرغبة فى طلب الخلع.
سجل أعضاء المكتب طلبها وقاموا باستدعاء الزوج فى محاولة للصلح وأوضح أن الأولاد بالفعل يتعلقون بها كثيرا وأبدى استعداده فى التصالح معها لكنها أصرت على موقفها إما شقة فى مكان بعيد عن شقيقته أو الخلع فما كان منه إلا طلب مهلة ليتمكن من استئجار شقة بعيدا وأصرت الزوجة على موقفها من طلب الخلع.