الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«رمسيس الثانى» يودع سفير اليابان فى القاهرة

«رمسيس الثانى» يودع سفير اليابان فى القاهرة
«رمسيس الثانى» يودع سفير اليابان فى القاهرة




كتب-علاء الدين ظاهر

نظم المتحف المصرى الكبير حفل تكريم للسفير تاكيهيرو كاجاوا، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لليابان فى مصر.
وفى كلمته أثنى الدكتور خالد العنانى وزير الآثار على التعاون المثمر مع دولة اليابان فى جميع المجالات،  والدور الفعّال الذى لعبه السفير خلال فترة توليه منصبه فى القاهرة من أجل الحصول على القرض الثانى لاستكمال مشروع المتحف المصرى الكبير وافتتاحه فى ٢٠٢٠، وأشار إلى جهود السفير المستمرة فى تذليل جميع العقبات التى تواجه أعمال هذا المشروع الضخم.
وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بحضورها حفل تكريم السفير اليابانى فى المتحف المصرى الكبير، ذلك الصرح الثقافى الكبير الذى شاركت اليابان فى تشييده،  والذى سيجذب السائحين من كل أنحاء العالم ليشاهدوا عظمة الحضارة المصرية، وقالت: إن المتحف سيكون محور الترويج لمصر خلال الفترة المقبلة تحت شعار «المتحف المصرى الكبير ٢٠٢٠» «GEM 2020»، وحتى افتتاحه.
وأكدت الوزيرة عمق العلاقات المصرية- اليابانية وعلاقة الصداقة بين الشعبين، وأشارت إلى المشاريع العديدة التى شاركت اليابان فيها مثل دار الأوبرا المصرية، وغيرها من المشروعات فى مجالات الصحة والتعليم، ودعا الوزيران السفير كاجاوا لحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير فى 2020.
ومن جانبه أعرب السفير عن سعادته بهذا التكريم، وتطلعه لحضور افتتاح المتحف، وأضاف إنه بدأ حياته العملية فى مصر، وانه كان دائم الزيارة للمتحف المصرى بالتحرير، مشيرا إلى شغفه بالحضارة المصرية القديمة لدرجة أنه أراد ان يعمل مرشدا سياحيا.